أكبر القصور في العالم

ما هي أكبر القصور في العالم؟ الجواب على هذا السؤال لا يكون بشكل مباشر ؛ حيث أن الناس يعرفون كبر القصور بشكل مختلف والعديد من البلدان تستخدم معايير مختلفة لتحديد كبر القصور .. فقد يكون كبر القصر مرتبط بمساحة الأرض أو فخامة المبنى أو قصور تم توسيعها في وقت لاحق لغرض آخر , وهكذا . بعض القصور المدرجة أدناه هي من أكبر القصور في العالم من حيث الحجم والفخامة .

• قصر البرلمان – رومانيا (Palatul Parlamentului)

أكبر القصور

يقع في العاصمة بوخارست و هو أكبر مبنى أداري في العالم بارتفاع 84 متر و يغطي مساحة 365,000 متر مربع . قام ببنائها نيكولاي تشاوشيسكو الذي كان ينوي العيش هناك ولكن تم إعدامه بعد الثورة الرومانية عام 1989م. يضم القصر الآن البرلمان والعديد من المتاحف ، ولكن 70 % خالية مع تكاليف التدفئة والإضاءة التي تقترب من تلك المدينة.

• قصر هوفبورغ – النمسا (Hofburg Palace)

تم بناء هذا القصر الشتوي الإمبراطوري التاريخي في لقرن الثالث عشر في فيينا , ولكن تم توسيعه فيما بعد من قبل أحد أهم العائلات المالكة في أوروبا “Habsburgs” الذين حكموا الإمبراطورية النمساوية المجرية وأصبح الآن مكان عمل الرئيس ومسكنه الرسمي . يحتوي المبنى على 2600 غرفة تغطي 240،000 متر مربع في فيينا. تقع العديد من المباني مثل المدرسة الاسبانية للفروسية ، و Burgtheatre ، والكنيسة الإمبراطورية والعديد من المتاحف في مجمع القصر .

• قصر اللوفر – فرنسا (Louvre palace)

قصر اللوفر

كان واحدا من المساكن الملكية لملوك فرنسا. وأصبح هو القصر الملكي في القرن الرابع عشر الميلادي تحت حكم شارل الخامس ولويس الرابع عشر حيث عاش هناك حتى انتقل إلى فرساي في 1678م. وينقسم المبنى الذي يغطي مساحة 210،000 متر مربع إلى متحف اللوفر القديم ومتحف اللوفر الجديد الذي يحتوي على إضافات القرن التاسع عشر.

• قصر أك سراي – تركيا (Ak Saray)

منذ عام 2014 ، كان هذا القصر الجمهوري بجمهورية تركيا. بنيت في الأصل لإيواء مكتب رئيس الوزراء ، الرئيس أردوغان ، في عام 2014 ، مرسوما المبنى المبنى الرئيس الجديد. بنيت داخل مزرعة غابة أتاتورك ، حيث لا يسمح بالبناء ، صدر أمر بتعليق البناء الذي تجاهله الرئيس. كما أن نفقة المشروع جعلته غير مرغوب فيه ، وتم تفجير المجمع في الانقلاب الفاشل لعام 2016.

• قصر راشتراباتي بهافان – الهند (Rashtrapati Bhavan)

كان القصر الرئاسي في الهند ، تغطي مساحته 200،000 متر مربع في نيودلهي . كان المبنى الرئيسي تحت الحكم الاستعماري ، وكان يسمى بيت فايسروي . في عام 1910م. تم اتخاذ قرار نقل العاصمة من كولكاتا إلى دلهي وتم شراء 4000 فدان من الأراضي للقصر. وأشرف على تصميمه المهندس المعماري الإنجليزي (Edwin Lutyens) وفي عام 1950م. تم تغيير اسم القصر بأسم Rashtrapati Bhavan .

• قصر فرساي – فرنسا (Château de Versailles)

يقع على بعد 18 كلم جنوب غربي باريس , وكان قصر فرساي عبارة عن العاصمة السياسية لفرنسا منذ حوالي قرنين من الزمان . وكان هو المسكن الرسمي للعائلة الملكية الحاكمة منذ عام 1682م . وحتى 1789م . وقد أصبح في الوقت الحاضر واحدا من أكبر وأفضل الوجهات السياحية بفرنسا..اقرأ المزيد […]

• قصر باكنغهام (Buckingham Palace)

واحد من أهم القصور الملكية في بريطانيا و يقع وسط حدائق عامة في منطقة نهاية القطاع الغربي من مدينة لندن، ويعتبر قصر بكنجام المقر الرسمي لملكة انكلترا. وهو مقر الاقامة الرسمي للعائلة الملكية في بريطانيا منذ 1837م. في عهد الملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة – بريطانيا العظمى وأيرلندا. ويستخدم قصر باكنغهام أيضا للعمل الإداري الملكي..اقرأ المزيد […]

Loading