إعلان

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام (Buckingham Palace) واحد من أهم القصور الملكية في بريطانيا و يقع وسط حدائق عامة في منطقة نهاية القطاع الغربي من مدينة لندن، ويعتبر قصر بكنجام المقر الرسمي لملكة انكلترا. وهو مقر الاقامة الرسمي للعائلة الملكية في بريطانيا منذ 1837م. في عهد الملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة – بريطانيا العظمى وأيرلندا. ويستخدم قصر باكنغهام أيضا للعمل الإداري الملكي. ومن أهم أقسام القصر, الجناح الخاص بالملكة إليزابيث و الأمير فليب , الموجود بالجزء الشمالي, وكذلك الغرف الرسمية التي تقع في الجاح الغربي حيث يوجد أيصاً متحف الصور الفنية وحجرة العرش التي تستقبل فيها الملكة سفراء الدول. ويشتمل معرض الملكة للصور الفنية. الذي افتتح في عام 1962. يبلغ طول واجهة القصر 108 متراً ويبلغ عمقه 120 متراً (بما في ذلك الساحة المربعة المركزية) وارتفاعه 24 متراً، يوجد بالقصر 775 غرفة، تشتمل على 19 غرفة دولة, و52 غرفة ملكية وغرف للضيوف, و188 غرفة للموظفين, و92 مكتباً, و78 حماماً. وبجانب قصر باكنجهام توجد الأسطبلات الملكية التي تضم عدداً من الخيول والعربات الرسمية. وأمام القصر, يقام إحتفال يومي لتبديل الحرس الملكي, بالقرب من النصب التذكاري للملكة فيكتوريا , ومن المشاهد المألوفة للقصر هو (تغيير الحرس) الذي يقام في الفناء كل صباح. ويقام تغيير الحرس في موقعين مختلفين في لندن : حرس المشاة في قصر باكنغهام , وحرس أفواج الفرسان في الوايتهول .

تغيير الحرس في باكينجهام (Changing the Guard at Buckingham Palace )


Loading

إعلان

3 تعليقات

  • Doori

    بني القصر عام 1624 وأصبح المقر الرسمي لملك بريطانيا في القرن التاسع عشر ومركز القوة الأولى في العالم حين كانت بريطانيا تسيطر على ثلث العالم وتعد القوة العظمى الأولى آنذاك . والقصر يحتوي على أفخم التحف الفنية في العالم ومشيد على الطراز الملكي الرفيع كعادة ملوك أوروبا في القرون الماضية وبه أفخم الأحجار والرخام حول العالم.

  • غير معروف

    قصر باكنجهام (لندن) هو المقر الرسمي لملكة انجلترا والعائلةالمالكة, ويحتوي على العشرات من القاعات الفاخرة الواسعة التي تستخدم في المناسبات الرسمية, لاستقبال رؤساء الدول الذين يزورون انجلترا, وكذلك لإقامة مآدب الطعام لهم.

  • السلام عليكم

    🙂 المقطع راااااء