إعلان

أكبر منتجع للجولف في العالم

ملاعب القولف

(Mission Hills Golf Club) منتجع الغولف والذي يقع في بلدة غوانلان في شينزين “Shenzhen” بين مدينتي Shenzhen و Dongguan جنوبي الصين . يتكون المنتجع من نحو 12 ملعباً للجولف تم تصميمها بواسطة مجموعة من أشهر لاعبي الجولف في العالم ومنهم اللاعبة السويدية “أنيكا سورينستام”، “جوستين روز”، “إيان بولتر”، فضلاً عن الأسترالي “جريج نورمان”، البريطاني “نيك فالدو”، الياباني “ماساشي أوزاكي”، والصيني “تشانغ ياي وى”. وتتميز ملاعب الجولف الاثني عشر بتصاميم مذهلة إلى جانب الإطلالة الرائعة على المناظر الطبيعية الخلابة والممرات الضيقة والتشجير الكثيف والتضاريس الطبيعية، بالإضافة إلى المباني وأجنحة الاقامة الفاخرة حول الملاعب والمنتجعات الصحية وغيرها. وقد تم اعتماده كأكبر مرفق للغولف في العالم من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2004م. متجاوزًا منتجع Pinehurst في الولايات المتحدة. وقد أشار موقع “بيزنس إنسايدر” إلى أنه يعد أحد أقدم نوادي الجولف في الصين وأكبرها على مستوى العالم. وعلى الرغم من تواجد أكبر ملاعب الجولف العالمية بالصين إلا أن لديها علاقة معقدة مع تلك اللعبة، حيث تم حظرها في الأربعينيات تحت قيادة الزعيم الشيوعي “ماو تسي يونغ” حيث كان ينظر إليها على أنها هواية المليونيرات، وذلك حتى عام 1984م. عندما تم بناء أول ملعب للجولف في الصين.

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • Jilmood

    معلومات عن كرة القولف :
    تتكون كرات الغولف الأكثر جودة من 4 أجزاء وهي : لب داخلي مطاطي , لب خارجي أكثر مرونة , غطاء أكثر صلابة , إضافة الى غطاء ناعم متعدد اليوريثان .
    في نقطة الإنطلاق تكون الكرة مضغوطة نسبةتصل لحوالي ربع قطرها . ومع انها تبدو متينة , الا ان شكل كرة الغولف يتغير بشكل كبير عند ضربها بالمضرب .
    كلما كانت الكرة اكثر صلابة , كلما تمكنت من عبور مسافة اكبر . ولاتعتمد المسافة التي تعبرها الكرة على قوة تسدسدها فقط .