إعلان

أهمية ترصيص إطارات السيارة

ترصيص الكفرات (wheel balance) تعتبر خدمة أساسية ومهمة للحفاظ على سيارتك في حالة جيدة , والهدف من الترصيص هو عمل التوازن بين الإطارات والقضاء على أي اهتزاز قد يحدث بالسيارة ويسبب أضرارً عدة ومخاطر للسيارة , لذا يفضل عمل الترصيص مرة كل 6 شهور على الأقل , أو حسب توصية الميكانيكي وقت الفحص الدوري .

أهمية ترصيص إطارات السيارة _ فيديو (The Importance of Tire Balance)


Loading

إعلان

3 تعليقات

  • burghesh

    ترصيص الإطارات (tire balance) يصف توازن اطارات السيارة . وهي عملية أساسية تسمح بتأمين الأداء الأمثل للإطارات . ويتم عملها عند تركيب الإطارات أو تكرارها عند الحاجة. والإطار الموازن جيدا يدور حول محوره من دون التسبب باهتزازات “رجة” بفضل حسن توزيع الكتل , لتحقيق توازن مثالي . ولا يمكن إتمام هذه العملية سوى على يد اختصاصيّ ، إذ أنها تتطلّب معدات ذات مواصفات محددة وشخص مدرب جيدا . والتوازن الجيد “الترصيص” يؤدي الى راحة أكبر في القيادة, وتمديد طول عمر الإطارات.

    تعديل هندسة الإطار
    وترتكز هذه العملية على تحسين الزوايا والتماثل القابل للتعديل على السيارة (ميلان المحاور، العجلات، الحدبات، التوازي) مع الأخذ في الاعتبار معطيات شركة التصنيع ونسبة تلف الإطارات.

  • غير معروف

    شكرا للمعلومة المفيدة .. 😀

  • ترصيص الكفرات فائدته التخلص من الرجه “vibration”اللى بتكون موجوده نتيجه أختلاف الأوزان . _ ولابد من ضبط الأتزان الديناميكى للعناصر الدواره DYNAMIC BALANCE .