أكبر الحيوانات بالعالم

هنالك بعض الحيوانات الصغيرة جدا بحيث يصعب التمكن من رؤيتها، وبعضها حيوانات ضخمة جدا لايكاد الإنسان أن يتخيلها . فهناك الحيوانات والوحوش الشهيرةالضخمة في تاريخ الأرض والتي انقرضت مثل (التيراناصور , الديناصور , الحوت المنقرض والثعابين المنقرضة ) , والحيوانات الضخمة التي لاتزال على وجه الأرض .
ومنها :
01 – الحوت (Whale) أضخم كائنات البحر . ولا يعتبر من الأسماك رغم أنه يمضي كل حياته بالماء , فهو من الثدييات ولكي يتنفس الحوت لابد أن يرتفع إلى سطح الماء من حين لآخر وهكذا يعثر عليه الصيادون . طوله يصل الى 30 متر ويزن أكثر من 300 طن ..اقرأ المزيد […]
02 – فيل الأدغال الأفريقي (Savannah Elephant) حيوان من جنس الفيل الأفريقي .. ويعد من أضخم المخلوقات وهو أكبر وأثقل حيوان بري على الأرض ، قد يصل طوله الى 3.96 متر ,وارتفاعه 3 أمتار تقريبا , ويزن حوالي 10 طن ..اقرأ المزيد […]

مجموع صور لأكبر الحيوانات بالعالم ( largest animals in the world ) .


Loading

4 تعليقات

  • Esamm

    الفيل الأفريقي , يعتبر أكبر حيوان بري في العالم. يمكن أن يصل طوله إلى 7,5 متر، وارتفاعه إلى 3,3 متر. أما وزنه فيصل إلى 6,6 طن. ويتميز بآذنين كبيرتين جداً تساعدانه تعديل حرارة جسمه.

  • shadi

    عالم مليء بالمخلوقات الكبيرة والصغيرة ، القصيرة والطويلة . وبحسب بعض التقديرات ، يوجد نحو 7.7 مليون نوع من الكائنات الحية تعيش اليوم على كوكبنا، بجانب عدد لا يعلمه أحدٌ منّا من تلك الأنواع التي عاشت في أنحاء المعمورة وبادت، منذ ظهور أول حيوان على الأرض قبل نحو 650 مليون سنة. ومن بين هذه الأنواع؛ الأفيال، وأسماك القرش الحوتية (الروكان)، والدببة القطبية، والديناصورات من نوع التيرانوصور، والتيتانوصور. وكل هذه الحيوانات السابق ذكرها معروفةٌ بحجمها الكبير، لكن أيا منها لم يصل إلى ضخامة حجم الحوت الأزرق . ويشتهر الحوت الأزرق بأنه الحيوان الأكبر حجما على كوكب الأرض طوال تاريخه الطويل.

  • CheaKor

    معلومات قيمة .. مشكورين 🙂

  • ابو رايش

    مقطع جميل جدا :good:

    Thanks :rose: