إعلان

مدينة شانغهاي – الصين

شانقهاي

مدينة شانغهاي – Shanghai المدينة الأكبر من حيث عدد السكان في الصين وفي العالم , تقع على دلتا نهر اليانغتسى في شرق الصين ، وتعتبر المدينة مرفأً تجارياً مهماّ وإحدى أكبر أقطاب الصناعة في البلاد. يبلغ عدد سكانها أكثر من 24 مليون في عام 2014م.
لم تكن مدينة شانغهاي في الماضي ذات سيط واسع ومنتشر بل إقتصر الأمر على أن تكون قرية صغيرة تحيط بها الأسوار والتي كان يعتمد سكانها بشكل أساسي على صيد الأسماك في تلك الحقبة الزمنية بسبب كثرة وجود البرك المائية التي يتواجد فيها أعداد كبيرة من الأسماك وكانت شوارعها عبارة عن شوارع متعرجة وصغيرة وضيقة.
والآن تعتبر مدينة كبرى على مستوى العالم رغم أن مساحتها لا تتجاوز 6340 كيلومترا مربعا، حيث أصبحت أكبر مركز اقتصادي وفيها أكبر ميناء في بر الصين الرئيسي وتحتل المراكز المتقدمة من حيث قيمة الإنتاج الصناعي والزراعي وقيمة الصادرات وقدرة الشحن والتفريغ في ميناءها.
تشتهر شانغهاي بأنها مدينة تمتزج فيها الثقافة القديمة والحديثة في وقت واحد , حيث تنتشر فيها المباني الكلاسيكية القديمة بجانب العمارات الحديثة الشاهقة
وتعد مدينة حديثة وإحدى أجمل المدن في العالم ، ويتجلى ذلك في هندسة مبانيها، على غرار البنوك، مباني المكاتب ومقرات الشركات العالمية. تزخر بالعديد من المعالم السياحية والثقافية , وتتواجد في المدينة أكثر من 4500 ناطحة سحاب، يبلغ ارتفاع أعلاها 488 متراً.
وأصبحت مدينة شنغهاي في الوقت الحاضر مقصد سياحي شهير , تشتهر بالكثير من المعالم التاريخية مثل بوند ، حديقة يو والعديد من ناطحات السحاب، والمتاحف الكبرى بما في ذلك متحف شنغهاي و متحف الفن الصين .

فيديو عن الساحة في الصين cctv


Loading

إعلان

تعليق واحد

  • burghesh

    مدينة شنغهاي مدينة كبيرة جدا وهي العاصمة الأقتصادية للصين حيث مقرات الشركات الصينية العملاقة ومن اشهر معالمها على الأطلاق هو شارع(نانجين رود) وهو شارع للمشاة يمتد لمسافة اثنين كيلو متر او اكثر قليلا في هذا الشارع توجد جميع انواع المطاعم العالمية من بيتزا هوت وماكدونالدز والمقاهي والتي اشهرها ستار بوكس كما يوجد فية مجمعات تجارية ضخمة متعددة الطوابق . النهر الأصفر والذي يقع على ضفتة الأخرى برج شنغهاي والذي يحتوي على مقاهي ومطاعم في اعلاة كما توجد العديد من الفعاليات على ضفاف النهر من قوارب للنزهة ورسامين وبعض المهرجين واستعرضات وغالبا تكون ليلا. وبالنسبة للمناطق السياحية في شنغهاي فتوجد العديد من المتاحف والقصور الأمبراطورية التي تحكي تاريخ المدينة العريق بالأضافة الى الحدائق العامة فشنغهاي مدينة اقتصادية من الطراز الأول . 🙂