إعلان

صلالة .. عُمان

صلالة

تقع منطقة صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان في ولاية ظفارالواقعة بالجنوب بالقرب من حدود عمان باليمن , تتميز صلالة بمقومات سياحية طبيعية مثل السهول الواسعة والجبال التي يكسوها اللون الأخضر مع تفتح الورد بألوانها الزاهية وحتى الصخور الملاصقة لشواطئها البحرية يكسوها اللون الاخضر أيضاً. حيث تكثر فيها أشجار النارجيل الاستوائية والموز والفافاي .

مدينة صلالة – Salalah city ويطلق عليها البعض “لؤلؤة بحر العرب” تعتبر مدينة صلالة الحاضرة والمركز الإداري والتجاري للمحافظة وهي مدينة ساحلية على شواطئ البحر العربي وهي العاصمة السياحية في سلطنة عُمان . وهي ثالث أكبر مدينة في سلطنة عمان بالنسية لعدد السكان حيث يقطنها حوالي (175,000) نسمة . وتجذب المدينة الكثير من الزوار بغرض السياحة من أجزاء أخرى من سلطنة عمان ومن دول مجلس التعاون الخليجي خلال موسم الخريف ، والذي يبدأ عادةً من شهر يوليو الى سبتمبر .
ولصلالة العاصمة التقليدية لظفار تاريخ عريق وصل إلى أوج ازدهاره في القرن الثالث عشر الميلادي بفضل تجارة البخور واللبان. ومنطقة “البليد” التاريخية تقف كواحدة من أبرز المعالم الأثرية الشاهدة على المكانة التاريخية لمدينة صلالة حيث الحصن الشهير وبقايا أرصفة الميناء والمساجد والمباني والمقابر المنتشرة على مساحة واسعة منها .

معلومات وصور عن منطقة صلالة السياحية

ومن ضمن الفعاليات الفنية حيث تتميز سلطنة عمان بعادات وتقاليد وموروثات ثقافية وحضارية من بينها الفن الشعبي والرقصات الشعبية الظفاريه التي تقدمها الفرق الشعبية التقليدية في مهرجان خريف صلالة. ومناطق صلالة حباها الله بجمال الطبيعة الخلابة التي يعجز الإنسان عن وصفها.. وخاصة في فصل الخريف الذي يبدأ من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر كل عام.. يعني عندما تشتد حرارة الصيف يشتد خريف ظفار .. اخضرارا وجمالا , وصلالة ترتبط بطريق بري مع العاصمة العمانية مسقط في الشمال ومعظم الخطوط الخليجية تسير رحلات خاصة إلى مطار صلالة الدولي في فصل الخريف. ويذكر معطم من زارو صلالة بأنها مدينة هادئة وآمنة ومثيرة .

ومن أهم معالم صلالة السياحية :
1 – وادي الدربات , حيث يعد وادي دربات أجمل وأروع وأكبر المواقع السياحية في ظفار، ومن أجمل المواقع السياحية العربية .. المزيد من التفاصيل .. wadi derbat

2 – عين رزات , تعتبر عين رزات أهم مصدر للمياه في محافظة ظفار، تحيطها الطبيعة الخضراء والعديد من الكهوف الطبيعية .. المزيد من التفاصيل .. razat fountain

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • shaheen

    خريف صلالة .. تتميز صلالة بمقومات سياحية فريدة من نوعها، إذ تحتوي على العديد من القلاع والحصون التي تحاكي بعبق تاريخها عراقة الماضي. ويبدأ موسم الخريف فيها فلكياً بين 21 يونيو/ حزيران و21 سبتمبر/ أيلول، كما يشتهر هذا الموسم بـ “مهرجان خريف صلالة”، حيث تُقدّم تشكيلة من العروض في شتى المجالات الثقافية، والموسيقية، والفلكلورية. وبلغ إجمالي زوار “خريف صلالة”، إلى 826 ألف و387 زائراً في عام 2018، بحسب الإحصاءات التي وفرتها وزارة السياحة العمانية.

    المصدر : cnn

  • sfier_017

    تعتبر صلالة المكان الوحيد في عمان الذي يمكن الذهاب إليه في فصل الصيف، وذلك لأن الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية تحافظ على برودة درجات الحرارة وهطول الأمطار. وتتميز المنطقة أيضاً بالمنتجعات من فئة خمس نجوم، والشواطئ الرملية الجميلة، والمياه الفيروزية.