إعلان

سان فرانسيسكو

سان فرننسيسكو

سان فرانسيسكو (San Francisco) مدينة تقع على الطرف الشمالي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو على المحيط الهادي في ولاية كاليفورنيا , مدينة كبيرة مكتظة بالسكان يقدر عدد سكانها بحوالي (864,816) نسمة . حسب تعداد عام 2015م. وسان فرانسيسكو هي المدينة الرابعة من حيث عدد السكان في ولاية كاليفورنيا، بعد لوس أنجلوس ، سان دييغو ، و سان خوسيه ، و المدينة الثالثة عشر اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة . وتعد هي المركز الثقافي والتجاري والمالي في شمال كاليفورنيا . كان يسكنها الهنود الحمر منذ حوالي 3000 سنة ق م. وتأسست المدينة في عام 1776م. عندما دخلها المستعمرين الإسبان . وأسمها يعود لإسم القديس الإيطالي”Saint Francis of Assisi” .
تعد مدينة سان فرانسيسكو واحدة من الوجهات السياحية العالمية ومن أشهر معالمها :
جسر البوابة الذهبية ( Golden Gate Bridge) جسر معلق في مدينة فرانسيسكو كاليفورنيا , يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو بمدينة سوساليتو . ويشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي. يعد هذا الجسر من أشهر المعالم الإبداعية في ولاية كاليفورنيا .اقرأ المزيد […]

رصيف الصيادين (Fisherman’s Wharf) حي شعبي على الواجهة البحرية الشمالية من سان فرانسيسكو يعد من أهم مناطق الجذب السياحي في المنطقة , وجاء أسم Fisherman’s Wharf منذ الأيام الأولى لتأسيس المدينة في منتصف عام 1800م. عندما جاء الصيادين الإيطالييين المهاجرين إلى المدينة عبر الخليج للاستفادة من تجارة الذهب ومقايضته بالسمك مع السكان . استقر معظم الصيادين المهاجرين الإيطاليين في منطقة الشاطئ الشمالي بالقرب من رصيف الميناء , ويشتهر حي رصيف الصيادين بعازفي موسيقى الشوارع المشهورين , كما ينتشر العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأكلات البحرية الخاصة بمدينة سان فرانسيسكو ومن “الفشرمانورف” يمكن مشاهدة جسر البوابة الذهبية وجزيرة الكاتراز وبرج ليليان كويت والجهة الشمالية من خليج سان فرانسيسكو الساحر. ويزور الرصيف الكثير من السواح والزوار من جميع أنحاء العالم . كما يستضيف رصيف الصيادين العديد من الفعاليات والأحداث الهامة لسان فرانسيسكو، بما في ذلك عرض للألعاب النارية على المستوى العالمي .

تلفريك سان فرانسيسكو (cable car) تعتبر عربات الكيبل الشهيرة على مستوى العالم والتي قيد الاستخدام في سان فرانسيسكو منذ عام 1873م. ويتم تشغيلها يدويا بنظام التلفريك القديم , وهي خطوط سكك حديد تعمل من تحت الأرض . عربات الكيبل تعد من بين مناطق الجذب السياحية الأكثر أهمية في المدينة ، جنبا إلى جنب مع جزيرة الكاتراز ، وجسر البوابة الذهبية ، وفيشرمان وارف ، وتم ضم التلفريك على السجل الوطني للأماكن التاريخية .اقرأ المزيد […]

 

الحي الصيني

الحي الصيني تشاينا تاون (Chinatown) يقع الحي الصيني في وسط مدينة سان فرانسيسكو ويعتبر أكبر الأحياء الصينية المنتشرة في جميع انحاء العالم , وكذلك أقدم حي صيني في أمريكا الشمالية وهو واحد من مناطق الجذب السياحي الأعلى في سان فرانسيسكو . وكان غالب سكانه من الصينيون . تم إنشائه في عام 1848م. وكان له أهمية وتأثير في تاريخ وثقافة المهاجرين ذوي الأصول الصينية الى أمريكا الشمالية.

حديقة قولدن قيت (Golden Gate Park) حديقة على شكل مستطيل مساحتها حوالي 4 كيلومتر مربع , وكانت قولدن قيت بارك في الأصل كثبان رملية جرفتها رياح المحيط من الشاطئ. وقد بداء بزراعة الاعشب والاشجار والنباتات المختلفة فيها في عام 1890م. والحديقة تحتوي الآن أكثر من مليون شجرة وأكثر من 10ألاف نبته من مجموعات وأنواع مختلفة, بالإضافة الى المتاحف والبساتين والأنشطة الرياضة . ويبلغ عدد زوار حديقة قولدن قيت 75 ألف زائر في المتوسط. ويقدر عدد زوارها بنحو 13 مليون زائر سنويا، وبذلك تكون ثالث حديقة في عدد الزيارات في الولايات المتحدة (بعد سنترال بارك ولنكولن بارك في شيكاغو).

ومن المعالم السياحية الشهيرة الأخرى في سان فرانسيسكو : ساحة غيراريلي “Ghirardelli Square” وهي الساحة العامة تاريخيا والمزدحمة بالمحلات التجارية والمطاعم بالقرب من رصيف الصيادين , وكذلك شارع لومبارد “Lombard Street” , شاطئ المحيط “Ocean Beach” و Alamo Square .

Loading

إعلان