إعلان

الخنزير البري

خنزير بري

الخنزير البري “Wild boar” حيوان بري من فصيلة الخنزيريات الاسم العلمي: Sus scrofa , وهو من نفس سلالات الخنزير العادية , لونه يميل للأسود والبني الغامق ويبلغ متوسط طوله 135 سنتيمترا ويزن بين 55 الى 70 كيلوغراما .
يتواجد في الغابات والبراري وبالمرتفعات الجبلية بمعظم دول أوروبا الوسطى وحوض البحر المتوسط وشمال أفريقيا وبعض مناطق آسيا , وقد أدخلت على نطاق واسع في أمريكا .. والخنزير البري يتغذى أساسا على الفواكه والبذور والجذور والدرنات، ومن صفاته أنه نهم في كثرة الأكل ، حيث يعرف عنه أنه يأكل مجموعة واسعة من الأطعمة خلافا لكثير من الحيوانات الأخرى . كما أنها تأكل بيض الطيور، الجيف، القوارض الصغيرة والحشرات والديدان. وبحسب ما ورد فالخنازير البرية تفترس العجول الصغيرة، والحملان، وغيرها من الماشية . وتعيش عادة الخنازير البرية في مجموعات مابين 6 الى 20 من أفرادها ، وأحيانا قد تشاهد في قطعان كبيرة قد تصل نحو 100.

Loading

إعلان

3 تعليقات

  • ابوزهرة

    خنزير البابيروسا , من بين كل فصائل الخنازير يعتبر هذا النوع أكثرها بدائية، يستوطن هذا الخنزير البري آسيا وأصل تسميته ببابيروسا من اللغة الملاوية اللغة المنتشرة في أندونيسيا وماليزيا، والاسم مكون من مقطعين: ” بابي ” وتعني خنزير وكلمة ” روسا ” وتعني أيل، بمعنى الخنزير الأيل والسبب يعود إلى الأنياب الناتئة التي تخترق الجلد عند ذكور هذه الفصيلة مقارنة بقرون الأيل، والاسم اللاتيني العلمي لخنازير بابيروسا . وخنازير البابيروسا مشهورة بجلدها المتجعد.

  • شكرا لك ع المعلومة الجميلة ,,,☺

  • Very romantic