إعلان

النمر الأمريكي جاگوار

جاكوار

النمر الأمريكي جاگوار (Jaguar) حيوان مفترس وضخم , يعتبر ثالث أكبر السنوريات من جنس النمور الاسم العلمي : Panthera onca وهو يشبه الفهد بشكل كبير في مظهره الخارجي، ولكنه أكبر حجمًا وأقل رشاقةً ويختلف بشكل رقط جلده , لون جلد الجاكوار عموما يميل الى اللون الأصفر، مع اللون البني المحمر والأسود، طوله تقريبا من 1،10 الى 1،80 متر , ويتراوح وزنه في حدود 55 الى 95 كغم ووزن الذكر قد يزيد عن 158 كجم .
يعيش في مجموعة متنوعة من التضاريس مثل السهول المفتوحة والسڤانا إلىوفي الغابات، والغابات كثيفة الأمطار . وموطنه الأصلي يمتد من جنوب غرب الولايات المتحدة و المكسيك وفي معظم أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية مثل باراغواي وشمال الأرجنتين .. والجاكوار هو حيوان مهدد بالإنقراض وعدد أفراده آخذة في الانخفاض إلى حد كبير في السنوات الأخيرة نتيجة للصيد وفقدان الموائل.

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • MichKor

    النمر الأمريكي الذي يسمى كذلك بحيوان الجاكوار أو اليغور ، يعرف بأنه ثالث أكبر القطط “السنوريات” في العالم بعد النمر والأسد . وهذا النوع من النمور يوجد في كثير من مناطق القارتين الأمريكيتين . يعيش النمر الأمريكي في الغابات الجافة النفضية، والاستوائية، وشبه الاستوائية، كما يُفضل حيوان النمر الأمريكي العيش في المناطق القريبة من المستنقعات، والأنهار، والغابات المطيرة الكثيفة