إعلان

معلومات عن مدينة نيويورك

نيويورك

مدينة نيويورك (New York City) تقع في الطرف الجنوبي لولاية نيويورك شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية على سواحل شمال المحيط الأطلسي . وهي أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية والأعلى كثافة سكانية وأكبر منطقة حضرية في العالم من حيث الكتلة الأرضية الحضرية . وهي مركزاً للمال والأعمال والفن والعلوم والتكنولوجيا والتطور ، وهي أكثر المدن تقدماً في الولايات المتحدة الامريكية ، وتعتبر أحد أهم مراكز التجارة العالمية . تحتوي على أكبر المراكز الاقتصادية كالشركات والبنوك العالمية , كما وتعد نيويورك مركزا هاما للدبلوماسية الدولية حيث تحتوي على مقر الأمم المتحدة ، وكذلك على سوق الأوراق المالية , ويتم وصف مدينة نيويورك بأنها العاصمة الثقافية والمالية والإعلامية في العالم . يقدر عدد سكانها في عام 2019م. بـ 8,336,817 موزعة على حوالي 784 كم 2 . وما يقرب من 20 مليون شخص في المنطقة الإحصائية الحضرية حولها . ويقال أن نيويورك هي المدينة التي لا تنام . ويطلق عليها لقب ( التفاحة الكبيرة “The Big Apple” . و الشيء المثير للاهتمام في مدينة نيويورك أنه يتم التحدث بأكثر من 800 لغة في مدينة نيويورك ، مما يجعلها المدينة الأكثر تنوعًا لغويًا في العالم. حيث تتحدث 4 من كل 10 أسر لغة أخرى غير الإنجليزية.

• من أشهر معالم مدينة نيويورك ميدان التايمز سكوير “Times Square” في مانهاتن والذي في الأصل كان يعرف باسم ميدان لونجاكري Longacre . ويعد التايمز سكوير واحداً من أكبر المراكز التجارية التي يقصدها السياح في نيويورك . في أعماق قلب الحي المالي وول ستريت ، يوجد أكبر مخزن للذهب في العالم بأسره. أكثر من 7.000 طن من سبائك الذهب المتلألئة ، وهو ما يعادل حوالي 5٪ من إجمالي الذهب المستخرج في العالم . والجدير بالذكر أن مدينة نيويورك يوجد بها أكثر من 380 ألف مليونير , بالإضافة إلى ذلك ، تعد مدينة نيويورك أيضًا موطنًا لمعظم المليارديرات في العالم. ومع ذلك ، فإن طوكيو هي المدينة التي يمكن أن تدعي لقب كونها موطنًا لمعظم أصحاب الملايين .

• هناك جسر بروكلين (Brooklyn Bridge) الذي يصل بين منطقتي مانهاتن وبروكلين بمدينة نيويورك , ويعد واحد من أقدم الجسور المعلقة في الولايات المتحدة الأمريكية وأشهر جسر في القارة الأميركية . ومن أهم الرموز للمدينة تمثال الحرية “Statue of Liberty ” والذي قد كانت في الأصل وهبته فرنسا إلى الولايات المتحدة في عام 1886م. للاحتفال بالذكرى المئوية لأمريكا . وفي ذلك الوقت قد تم شحنه على هيئة 350 قطعة في أكثر من 200 صندوق واستغرق تجميعه أكثر من أربعة أشهر . مبنى إمباير ستيت (THE EMPIRE STATE BUILDING) الذي يعد أحد أشهر مناطق الجذب في مانهاتن , حيث يطل هذا المعلم الأيقوني على مناظر شاملة للمدينة . وهو ناطحة سحاب غير مباشرة في منتصف كل شيء من طوابقه الـ 86 و 102 . تعد مكتبة مدينة نيويورك والتي تأسست سنة 1895م. موطن لأكثر من 50 مليون كتاب . على هذا النحو ، فهي ثالث أكبر مكتبة في العالم وثاني أكبر مكتبة في الولايات المتحدة بعد مكتبة الكونغرس .

• حديقة سنترال بارك (Central Park) حديقة حضرية في منطقة مانهاتن تزيد مساحة المتنزه عن 800 فدان , وتضم المتنزه حديقة حيوان وبرك طبيعية وبحيرات تسير فيها قوارب ومساحات مخصصة لأي عروض يجري تنظيمها ..اقرأ المزيد […]

• مدينة “نيويورك” قديما كانت تسمى : نيو أمستردام , وكان أول المستكشفين الأوروبيين الذين وصلوا تلك المنطقة هم الهولنديين عام 1524م. فأسسوا مستعمرة هولندية سميت “نيو أمستردام” جنوب جزيرة مانهاتن والتي كانوا قد اشتروها من الهنود الحمر في نفس العام . واستمر اسمها (نيو أمستردام) حتى غزاها الإنجليز عام 1664م. وغيروا اسمها إلى “نيويورك” . كانت مدينة نيويورك هي أول عاصمة للولايات المتحدة (عام1785م) بعد التصديق على الدستور والمكان الذي التقى فيه الكونغرس لأول مرة والذي تشكل في إطار النظام الأساسي للاتحاد . وأدلى الرئيس الأول جورج واشنطن للولايات المتحدة اليمين الدستوري بها . وانتقلت العاصمة فيما بعد إلى مدينة فيلادلفيا قبل أن ينتهي بها المطاف أخيرا في واشنطن في 16 يوليو، 1790م. بعد أن وافق الكونغرس الأمريكي على إنشاء عاصمة وطنية دائمة لاتتبع لأي ولاية وأن تقع تحت سيطرة الحكومة الفدرالية مباشرةً .

المراجع :
tripster.com
en.wikipedia
eroshen.com

Loading

إعلان