إعلان

البلدان الأكثر انتاجاً للجلود والمنتجات المصنعة منها

منتجات الجلود

الجلود هي أحد الأشياء التي استخدمها البشر منذ قرون ، منذ العصر الحجري حتى الآن . ولو تأملنا لوجدنا أن كل شخص يستخدم شيئا واحدا على الأقل مصنوعا من جلود الحيوانات , ربما حقيبة , حذاء , محفظة أو حزام أو ما شابه ذلك . ويمكن أن يعتبر الجلد كأحد الأشياء التي هي مجرد منتج ثانوي ولكنها ذات قيمة كبيرة . يقوم الناس عادة بتربية الماشية من أجل اللحوم ومنتجات الألبان ، لكن الجلود التي يتم الحصول عليها من تلك الحيوان تشكل ما بين 5 الى 10 في المائة من القيمة السوقية لتلك الماشية نفسها . والمصنوعات التي تنتج من العديد من المنتجات الجلدية غالبا تكون جيدة ورائعة لشكلها الأنيق ولقدرتها على التحمل .
دباغة الجلود (Tanning leather) هي مصطلح عام يستخدم لوصف عملية تحويل جلد الحيوان بعد سلخه إلى منتج مفيد للإنسان مثل : الملابس , الأحذية , الأواني والحقائب وغيره الكثير . وتعد الماشية المصدر الرئيسي للجلود مثال على ذلك جلود الماعز ,الضاًن ,الضبى والغزلان الخ .. وعملية الدباغة بشكل عام تمنع التحلل الطبيعي لجلد الحيوان وتمنحه المرونه والنعومة والألوان .. ..اقرأ المزيد […]

✔ أكبر منتج للجلود في العالم هي الصين . حيث تنتج الصين الجلد الثقيل المستخدم في صناعة الأحزمة والأحذية والجلود الخفيفة المستخدمة في صناعة الحقائب والسترات. ويبلغ إنتاج الجلود في الصين حوالي 4 ملايين قدم مربع . يتكون معظم انتاج الجلود في الصين من جلد الأبقار الفاتح والذي يبلغ حوالي 2364.7 مليون قدم مربع في السنة . وتنتج جلد الخراف والماعز الخفيف أيضًا 1347.3 مليون قدم مربع سنويًا. والصين هي أكبر منتج لجلود الأبقار.
✔ البرازيل هي ثاني أكبر منتج للجلود . حيث تنتج صناعة الجلود في البرازيل 1،832.7 مليون قدم مربع . وصناعة الجلود البرازيلية هي في الغالب جلد فاتح ينتج من حيوانات الأبقار . تبلغ الجلود المنتجة من حيوانات الأبقار حوالي 1721.5 مليون قدم مربع مما يجعلها أكبر مساهم في صناعة الجلود البرازيلية. وتشكل الأغنام والماعز 4 في المائة من صناعة الجلود أي ما يقرب من 67.1 مليون قدم مربع. ا
✔ تحتل إيطاليا الدولة الأوروبية المرتبة الثالثة في قائمة أفضل منتجي الجلود في العالم . تنتج إيطاليا أكثر من 1.5 مليار قدم مربع من الجلود سنويًا. أكبر مساهم في هذه الكمية هو الجلد الفاتح الناتج من حيوانات الأبقار . وتنتج حيوانات الأبقار حوالي 1119.3 مليون قدم مربع من الجلد سنويًا. خمسة وعشرون في المائة من إجمالي الجلد يأتي من الأغنام والماعز والتي تبلغ حوالي 401.5 مليون قدم مربع. ثلاثة في المائة من إجمالي الجلد عبارة عن جلد ثقيل ويبلغ حوالي 52.8 مليون قدم مربع.
✔ روسيا هي رابع أكبر منتج للجلود . كانت في مقدمة الدول المنتجة لكن صناعة الجلود في روسيا بدأت في التراجع بعد التسعينيات الميلادية . تنتج روسيا حاليا 1.4 مليار قدم مربع من الجلود سنويًا . والمساهم الرئيسي في انتاجها هو الجلد الفاتح من حيوانات الأبقار يتم إنتاجه بـ 1304 مليون قدم مربع . ثمانية في المائة من الجلود تأتي من الأغنام والماعز التي تبلغ حوالي 118 مليون قدم مربع . وأقل من 3 في المائة من إجمالي الجلود المنتجة عبارة عن جلود ثقيلة تساهم بنسبة 38.3 مليون قدم مربع سنويًا.
✔ تنمو وتزدهر باستمرار صناعة الجلود في الهند . حيث تنتج صناعة الجلود الهندية 1.4 مليار قدم مربع من الجلود . الجلد الثقيل البقري يجعل العدد الأكبر من هذه الكمية هو 52.4 مليون قدم مربع. على عكس البلدان الأربعة الأولى في هذه القائمة ، تُظهر أرقام إنتاج الجلد في الهند إنتاجًا متساويًا تقريبًا من الجلد الثقيل المنتج من حيوانات الأبقار والجلود الخفيفة المنتجة من الماعز والأغنام والتي تبلغ حوالي 674،25 مليون و 670.85 مليون قدم مربع على التوالي. أنتجت الهند جلودًا خفيفة أكثر من البرازيل ؛ في الواقع ، الهند هي الدولة الثانية بعد الصين التي تنتج أكبر كميات من جلود الأغنام والماعز.

وتأتي في قائمة منتجي الحلود عدد من الدول الأخرى مثل : كوريا الجنوبية , الأرجنتين , والولايات المتحدة الأمريكية ,

المراجع :
countriestoday.com
eroshen.com

Loading

إعلان