إعلان

الفرق بين البقدونس والكزبرة

يعتبر البقدونس والكزبرة من الخضر الغذائية المهمة في حيات الكثير من الناس لغنائها بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج اليها الجسم ، ويستعمل البقدونس في اضافته الى بعض الأطعمة مثل التبولة والسلطات وبعض الأطعمة الأخرى ، والكزبرة تستعمل في الطهي والتوابل مثل اليخنات المختلفة والفلافل وغيرها . وعند الشراء يحتار الكثير بكيفية التفريق بين البقدونس والكزبرة !
* الكزبرة والبقدونس نبات ينتمي الى الفَصِيلَة الخَيْمِيَّة (Apiaceae) وهي فصيلة نباتية معظمها من النباتات العطرية المزهرة , ومن أشهر نباتاتها : البقدونس , الكزبرة , الشبت , الجزر , الكمون , اليانسون , والكرفس . وهناك أكثر من 3،700 نوع ينتمي لـ 434 جنس من هذه الفصيلة . وتعد من الأعشاب المخضرة الحولية التي تنمو سنة أو كل سنتين .

• الكزبرة (Coriander)

من الفصيلة الخيمية .. الأسم العلمي : Coriandrum sativum , نبات عشبي حولي ذو رائحة عطرية قوية يصل ارتفاعه الشجيرة إلى 50 سم ولها أوراق علوية دقيقة التقطيع وأزهار صغيرة بيضاء أو قرنفلية اللون وتعطي ثماراً دائرية صغيرة صفراء إلى بنية اللون وتعتبر الكزبرة من التوابل المشهورة ..اقرأ المزيد […]

• البقدونس – Parsley

نبات عشبي من فصيلة الخيميات , الاسم العلمي : Petroselinum , شجيرة صغيرة لايزيد ارتفاعها عن 20 سم , عدة اغصان متفرعة من ساق واحد ذات أوراق أوراق خضراء ورائحة عطرية نافذة..اقرأ المزيد […]

• الفرق بين أوراق نبات الكزبرة والبقدونس :

الشبه كبير بينهما بالشكل ؛ ولكن هناك فرق بسيط بالشكل , الحجم , واللون . وبالإمكان التمييز بينهما من خلال اللمس والرائحة . البقدونس يتميز برائحة خفيفة ، وملمسه الناعم ورقيق ولونه اكثر غمقا , بينما الكزبرة تتميز برائحتها القوية ولونها الفاتح , وورقتها عريضة وخشنة الملمس .

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • شكرا للملاحظة .. تم تعديل الإسم بالصورة . 🙂

  • غير معروف

    انت كاتب تحت البقدونس كزبرة وتحت الكزبرة بقدونس