إعلان

جزر مينتاواي

جزيرة مينتناو

جزر مينتاواي (Mentawai Islands) مجموعة مكونة من عدة جزر تقع في المحيط الهندي مقابل الساحل الغربي لجزيرة سومطرة الإندونيسية. هذه الجزيرة معروفة برمال شواطئها البيضاء وأشجار النخيل المصطفة على جانبيها وجمالها اللامتناهي فيمكن لزوارها التجول والمشي على الشاطئ أما بالنسبة لبحرها فجماله مستمد من لونه الفيروزي بالإضافة لتواجد أجمل الشعاب المرجانيه فيه , كما أن هناك العشرات من النخيل والجزر المغطاة بالأشجار في محيطها، والتي تضاف إلى الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الجميلة، مما يجعلها منطقة أقرب إلى الخيال.
جزر مينتاواي مشهورة برياضة الركوب على الأمواج , ومقصد سياحي هام لمحبي هذه الرياضة منذ عام 1990م. حيث تعد أحد أفضل وجهتين في العالم للتزلج الشراعي على الأمواج. وعادة مايتم ممارسة هذه الرياضة من شهرأبريل لى شهر أكتوبر . ويوجد في الجزر الكثير من الفنادق والمنتجعات التي توفر خدمات الإقامة , كما تتوفر السفن المجهزة بكابينات بعضها للنوم وبعضها للجلوس .
وجزيرة “Siberut” هي أكبر سلسلة جزر مينتاواي الرئيسية الأخرى ويسكنها السكان الأصليون “قبائل مينتاواي” يمارسون حياتهم وثقافتهم القبلية المميزة. ونمط الحياة والتقاليد والعادات والأعراف القبلية لقبيلة مينتاواي تعد من عوامل الجذب السياحي الذي لايمكن أن يكون موجود في أي مكان آخر في العالم. حيث يمكن مشاهدة طرق حياتهم القبلية الفريدة والتي قد تكون تجربة ثقافية ثرية. بالإضافة لوجود البيوت التقليدية التي تسكنها عدة عائلات من المينتاواي .
وفي جزر مينتاواي توجد الكثير من المناطق النشطة زلزالياً على مدار العام، خاصّة في منطقة سوندا التي تصنّف بأنّها أكثر المناطق المسؤولة عن الزلازل في الجزر، على طول الجانب الجنوبيّ الغربيّ من جزيرة سومطرة بالقرب من الصفيحة الأوراسيّة، والهنديّة الأستراليّة.

Loading

إعلان