إعلان

جزر الكناري

جزر كناري

جزر الكناري (Canary Islands) تقع في المحيط الأطلسي بالقرب من الساحل الافريقي . قبالة الساحلين المغربي والساقية الحمراء . وهي جزر تابعة لإسبانيا . إجمالي مساحة الجزر حوالي (7.500 كم) ويسكنها قرابة 2.3 مليون نسمه ويشكل غالبية السكان من المهاجرين من اسبانيا والبرتغال وإيطاليا والمغرب العربي .. وتتكون جزر الكناري من عشرات الجزر الصغيرة والمتوسطة وأهمها جران كناريا ,تنريف, لانثاروتي ولا بالما .. وعاصمة الجزر هي : سانتا كروز , تقع في جزيرة تنريف , مدينة جميلة تأسست في عام 1494م. وأكبر المدن هي لاس بلماس “Las Palmas de Gran Canaria” مدينة حضارية متطورة وبها المطار الدولي . وجزيرة تينيريفي هي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان، وأيضا أكبر جزيرة في الأرخبيل . وجزر الكناري هو المكان الوحيد في إسبانيا من حيث الانفجارات البركانية التي تم تسجيلها خلال العصر الحديث . لذلك فهي تعتبر مكاناً مثالياً لمراقبة الفلك، حيث أقيم فيها مركز مراقبة على ارتفاع 2.432 متراً في جزيرة لابالما، يحتوي على أهم المراصد في العالم .
وتتميز جزر كناري بشواطئها الجميلة ومناخها المعتدل شبه الاستوائي وكذلك المعالم الطبيعية الهامة والجذابة ، وخاصة ماسبالوماس في غران كناريا و حديقة تيد الوطنية وجبل تيد (جبل تيد والذي وهو أعلى جبل في إسبانيا وكذلك ثالث أعلى جبل بركاني في العالم) وتعد جزر الكناري وجهة سياحية عالمية يزورها أكثر من 12 مليون زائر سنويا . بفضل انتشار الكثير من المنتجعات السياحية على امتداد شواطئها التي تحولت إلى مقصد للسياحة الداخلية والعالمية وكذل تتوفر الأنشطة الرياضية الأكثر جاذبية في هييرو مثل الغطس والغوص. ويعتبر أفضل مكان لرياضة الغطس في إسبانيا. وعلى الشاطئ يكثر وجود بعض الدلافين، والسلاحف وأسماك القرش والحيتان.
ويعتمد اقتصاد جزر الكناري على الزراعة والصيد , وتشتهر الجزر بطيور الكناري ذات التغريد الجميل والتي موطنها الأصلي جزر الكناري , كما وتنتج القمح والحبوب بالإضافة لبعض الموارد الطبيعية مثل الذهب والفوسفات وموارد أخرى .

Loading

إعلان