البطاطس – معلومات عامة

بطاطس

البَطَاطِس – Potato , نباتات عشبية معمرة من الفصيلة الباذنجانية .. الاسم العلمي: Solanum tuberosum .. والبطاطس كباقي النشويات تمثل عنصرا غذائيا هاما مثلها مثل البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والماء. وهي مصدر هام للطاقة ولا يمكن الاستغناء عنها , وتحتوي البطاطس على نسبة مهمة من الألياف الغذائية وتُعد مصدرا للكربوهيدرات ذات الجودة العالية، وكذلك أفضل مصدر للبروتين النباتي. وينصح موقع “بنكهوفر” بتناول البطاطس مع اللحوم، لأنها غنية بالمواد الأساسية ومثالية لتحقيق توازن غذائي يساعد على التخلص من حموضة الدم.
والبطاطس (البطاطا) واحدة من أشهر الأطعمة ذات القيمة الغذائية الكبيرة، ويعتبر البطاطس هو المحصول الأساسي من المواد النشوية في أوروبا ( خصوصا شرق ووسط أوروبا )، حيث إنتاج الفرد لا يزال من أعلى المعدلات في العالم، ولكن حدث توسع أسرع خلال العقود القليلة الماضية في جنوب وشرق آسيا. واعتبرت الصين في عام 2007م. الأكثر انتاج للبطاطا في العالم، وحسب تقرير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فأن الإنتاج العالمي من البطاطس في عام 2013م. بلغ نحو 368 مليون طن .

مقطع فيديو عن .. فوائد البطاطس


Loading

تعليق واحد

  • بحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، فإن هناك 7 فوائد ذهبية لقشر البطاطا، وهي:
    1 – قشر البطاطا غني بالبوتاسيوم الذي يعتبر من المعادن الهامة للجسم، خاصة قدرته على تعزيز الجهاز العصبي في الجسم.
    2 – قشر البطاطا غني بالـ”نياسين” (فيتامين B3)، ووظيفته الرئيسية هي تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، حيث يساعد الـ”نياسين” على نشر الطاقة من الخلايا في الجسم كله، في نفس الوقت يساعد في الحفاظ على سلامة خلايا الدم. كما أنه يعزز من صحة القلب ويحافظ على الكوليستيرول في مستوى جيد.
    3 – تناول قشر البطاطا يمد الجسم بحاجته من البروتين والفيتامينات والكربوهيدرات.
    4 – يحتوي قشر البطاطا على الحديد الذي يغذي خلايا الدم.
    5 – تناول قشر البطاطا يعزز من عملية الهضم، حيث إنه غني بالألياف.
    6 – قشر البطاطا يقلل من امتصاص الغلوكوز الناتج عن تناول البطاطا، لذا فهو يمنع ارتفاع السكر في الدم عقب تناول البطاطا.