بطريق تغريد وحركات

فيديو على قناة اليوتيوب , البطريق المتوج (Crested Penguin) خلال التحقق من وزنه .. يؤدي حركات واستعراض جميل وأصوات في حديقة الحيوان (taronga zoo) في فيوردلاند “Fiordland ” سيدني – استراليا .

Munro hops on the scales


البطريق (Penguin) من الحيوانات ذات الدم الحار من طائفة الطيور .. الأسم العلمي : Spheniscidae . يكثر في المناطق القطبية , يعتبر من الطيور البحرية الغير قادرة على الطيران وهو واحد من 40 نوع من الطيور التي لا تطير , يوجد العديد من انواع هذا الطائر اشهرها وأضخمها هو البطريق الامبراطوري ..اقرأ المزيد […]

Loading

تعليق واحد

  • البطريق المنتصب هو بطريق متوسط ​​الحجم ينتمي إلى مجموعة من طيور البطريق المتوج () يوجد منه سبعة أنواع متشابهة من الناحية المورفولوجية. يتواجد في الجزر المحيطة بنيوزيلندا وعلى طول سواحل أستراليا. ويستوطن البطريق المنتصب في المواقع النائية ، والتي نادراً ما يزورها الناس. وهذا النوع من طيور البطريق تنفق جزءًا من حياتها في الماء ، وجزء آخر على المنحدرات الصخرية والشواطئ. وانخفض عدد طيور البطريق المنتصب بنسبة 50٪ في الـ 45 عامًا الماضية دون سبب واضح وربما بسبب محدودية مناطق التكاثر. بما أن هذا الاتجاه مستمر فمن المرجح أن يصنف البطريق المنتصب على أنه مهدد بالانقراض . يعيش البطريق المنتصب في مستعمرات كبيرة. يتواصل مع طيور البطريق الأخرى عن طريق الأصوات المختلفة واللمس , ويهاجر إلى جزر أنتيبوديس وجزر باونتي ليتزاوج.

    المصدر : softschools.com