البندقية – Venice

البندقية

البندقية – Venice .. تقع في شمال إيطاليا في إقليم فينيتو , أطلق عليها العرب اسم البندقية , وتُعرَفُ البندقية أيضاً باسم “المدينة العائمة”. تقع هذه المدينة فوق أرخبيل يتألف من 118 جزيرة ترتبط ببعضها البعض بواسطة قنوات وجسور، لذلك تعتبر العَبَارات والقوارب وسائط النقل الوحيدة التي تربط بين أطراف المدينة. يبلغ طول الممر المائي الرئيسي 3.8 كم. وهي عاصمة منطقة “فينيتو” الإيطالية الشمالية الشرقية وإحدى أروع وأجمل المدن على الإطلاق , جزيرة في بحيرة مالحة بين ثغر نهري “بيافي” و”بو” وتستقر الكثير من أبنيتها على ركائز خشبية تحت الماء. تُمثل القنوات والمجاري المائية الشوارع الرئيسية في المدينة، ومن ثمة فيكون التنقل هنا سيراً على الأقدام أو على متن القوارب. هذا وتضم المدينة أعداداً لا تُحصى من الأبنية التاريخية والميادين .. وهي مُدرجة بالكامل على قائمة “اليونيسكو” لمواقع التراث العالمي .
ترجع نشأة فنون العمارة القوطية في مدينة البندقية إلى القرن الرابع عشر الميلادي، ويمكن ملاحظة تأثير الثقافات البيزنطية والعثمانية من خلال النظر إلى الأقواس القوطية المخروطية التي تظهر على مباني المدينة. كما يُمكن مشاهدة نماذج من فنون العمارة القوطية في قصر”دوجي”، وفي قصر”بالازو كافالي فرانشتي”، وفي قصر”سانتا صوفيا” المعروف بقصر “كا دورو” وهو من أقدم القصور في البندقية.

Venice wonderful Italian


Loading

2 تعليقات

  • nehad

    من أشهر معالم مدينة البندقية السياحية , متحف دوكالي في ساحة سان ماركو , متحف الفنون الشرقيه ومجموعة لوحات بيغي غوغنهايم , متحف الزجاج الملون في جزيرة مورانو وتمتاز هذه المدينة بصنع الثريات الزجاجية المدهشة و الزجاج الأحمر والأزرق ويمكن الوصول إليها بالسفينة النهرية أو ما يسومنه بالإيطاليه Vaporetto . لا يمكن زيارة هذه المدينة الساحرة دون التمتع بركوب الجندول وهو قارب بطول11 متر ويتألف من 280نوع مختلف من الأخشاب ويقوده بحارة يعتمر قبعه خاصة حيث تنسلب هذه القوارب في القنوات الصغيرة .
    واشهر منطقة للتسوق في فينيسيا هي منطقة Mercerie المتفرعة من منطقة Mark’s square حيث هناك كل ما يحتاجه السائح من محلات لأشهر المصممين للملابس والشنط وملابس مخصصة للرياضة ومحلات كتب ومحلات تذكارات بإختصار كل ما تحتاج إليه ستجدة هناك . ويشتهر مطبخ فينيسيا بالأكلات البحرية وخصوصا سمك القد ومن أكلاتهم المشهورة الرز بالبازلاء والطبق التقليدي الكبدة بالبصل بمطعم Ostaria Antico Dolo .

  • بيكو

    يذكر أن جزر البندقية في إيطاليا بنيت على أساس جذوع الأشجار وصمدت 1200 سنة في وقت لاحق ، ولا تزال هذه الصناديق نفسها تدعم تقريبا كل وسط فينيسيا . وستبقى هناك لآلاف السنين طالما أنها ستضل مغمورًا بالمياه. لأنها لا تتعرض للأكسجين ، فهي لا تتعفن . لقد بدأت بالفعل في التحلل بسبب المياه المعدنية الغنية. لذلك في الألف سنة الأخرى ، سوف تصبح في الواقع حجرات حجرية .