إعلان

باريس – Paris

باريس

باريس – Paris العاصمة والمدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في فرنسا وواحدة من أكبر المراكز السكانية في أوروبا .يبلغ عدد سكانها (2,241,346 ومع ضواحيها تتعدى العشرة ملايين نسمة) مساحتها (105 كيلو متر مربع) وتقع شمال فرنسا على نهر السين . وتعد باريس مسرحاً للعديد من الأحداث السياسية والتاريخية الهامة منذ زمن طويل , بنيت باريس لأول مرة في القرن الثالث قبل الميلاد من قبل شعب السلتيك “Celts”.
باريس مدينة كبرى ومركز تجاري مزدهر وتضم جامعة باريس وهي واحدة من المراكز التعليمية الأكثر تأثيراً في أوروبا وتعد باريس مدينة رائدة في العلوم والفنون والأزياء والترفيه والإعلام وهي من أهم وجهات العالم السياحية حيث تمتلك العديد من المعالم السياحية الرائعة الجمال مثل متحف اللوفر ومتحف دورسيه وكاتدرائية نوتردام وبرج ايفيل وقوس النصر , كما تشتهر باريس بمطاعمها التي تقدم أشهى المأكولات الفرنسية والعالمية و بانتشار العديد من المتاجر والبوتيكات الراقية .
تسمى “مدينة الأضواء” وهي إحدى أجمل المدن وأكثرها جاذبية في العالم. ولباريس العديد من الألقاب الأخرى مثل ( مدينة الحب وعاصمة الموضة لكن اللقب الأشهر للمدينة هو مدينة الأضواء) .

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • غير معروف

    باريس وجهة سياحية مفضلّة لدى العديد من السياح، و جاءت في المركز الثاني في التصنيف العالمي.

  • رآآئعة ,,,,,,,,,,,, ☺