إعلان

مدينة فولوس .. اليونان

السياحة في اليونان

مدينة فولوس (Volos) مدينة ساحلية في منطقة ثيساليا بوسط اليونان الى الشمال من أثينا والتي تبعد عنها 220 كيلومترا . ومدينة فولوس تقع فوق بقايا مدينة إبولكس اليونانية القديمة . تعد مدينة فولوس واحدة من أقدم المدن اليونانية ،حيث كانت تعرف قديما ،باسم إبولكوس القديمة وقد مرت هذه المدينة بالعديد من الظروف والأحداث، على مر العصور المختلفة، واليوم هي أحدث مدن الموانئ اليونانية ، حيث تم إنشاء نسبة كبيرة من المباني الحديثة في أعقاب الزلازل الكارثي في عام 1955م. مدينة فولوس العاصمة الإدارية مقاطعة “مغنيسيا” التابعة “ثيساليا”. تبلغ مساحتها 27.68 كيلومتر. ويقدر عدد سكانها بحوالي 82,439 نسمة . ويقع على أطرافها مدينتين أثريين، هما “ديمترياس “وباغاس .
تاريخيا , مدينة فولوس اكتشفها القائد المقدوني “ديمتريوس الأول” الذي فرض سيطرته على آسيا الصغرى بعد وفاة الاسكندر المقدوني . وكانت هي موطن البطل الإغريقي “جايسون” والذي كان زعيم المغامرون في اليونانية القديمة . تم السيطرة على فولوس من قبل الإمبراطورية العثمانية من عام 1393 الى 1397 واحتلت أخيرًا في عام 1423. وكان اسم المدينة العثماني قلز “قلوز” ؛ كانت علامة على الحدود الجنوبية لفيلايت روميلي إيكي. تم دمج فولوس في المملكة اليونانية في عام 1881 مع بقية منطقة ثيساليا, مدينة فولوس الحالية حديثة البناء وتعود إلى منتصف القرن التاسع عشر حيث بنيت فوق حامية عثمانية وبعد إلحاق المدينة باليونان عام 1881م. حدث بالمدينة نمو عمراني وسكاني هائل ومتسارع، خاصة بعد الحرب العالمية الأولى ،حيث بدأ يونانيي أسيا الصغرى في التدفق إليها. وأصبحت المدينة مركزا صناعيا وسياحيا مهما ،بعد انتهاءالحرب العالمية الثانية ،نظرا لأنها تقع بالقرب من جبل بيليون الذي يحوي العديد من الشواطئ المتعرجة ومراكز التزلج الشتوية .
أهم المعالم السياحية بالمدينة : الذماريخيون مبني على الطراز الإغريقي التقليدي القديم , المدينة القديمة والتي يوجد بها العديد من المعالم التاريخية ومن أهمها:- تلة أيي ثيوذوري : يوجد بها بقايا من المعبد الكلاسيكي، وبازيليك المسيحية المبكرة , بقايا مدينة إيولكوس: في الأجزاء الشمالية من فولوس , والتي تقع في الأجزاء الشمالية من فولوس , متحف ?ولوس الأركيولوجي , ويوجد به مجموعة نادرة مكونة من 300 عمود حجري ملون. يوجد به أيضا قطع أثرية أخرى، من مقاطعة ماغنيسيا .
فولوس هي واحدة من أجمل المدن في اليونان وأكبر المدن وأكثرها جاذبية في اليونان . حيث ثروة المنطقة وتاريخها الطويل بصماتها على هندسة المدينة ، التي تنضح بالثقة والعظمة , وحيث المعالم السياحية العديدة في فولوس . الإطلالة الخلابة على البحر المفتوح لا شك أنها هي الزاوية الأكثر إثارة للإعجاب في المدينة ، وهي مزينة ليس فقط بزوارق الصيد واليخوت ، ولكن أيضًا بتقليد دقيق للسفين القديمة التي شيدت بأمانة التقارير والنصوص القديمة. وهو إنجاز رائع لبناء السفن الذي يشبع عشاق التاريخ بالإثارة. وهناك شبكة واسعة بطول 10 كيلومترات من مسارات الدراجات والآلاف من الدراجات توفر بصمت وسيلة نقل صحية وبيئية.
تتمتع مدينة فولولس بمناخ متوسطي (Csa Mediterranean) فهي لا تواجه درجات حرارة مرتفعة ولا منخفضة للغاية على مدار العام. مناخها منخفض الرطوبة ومناسب لجميع أنواع الأنشطة. والرحلات الجبلية، مع المناخ المحلي الخاص بها الذي يؤثر على الطقس في المدينة.

المراجع :
visitgreece.gr/en
vb.tgareed.org
en.wikipedia
greece-is.com

Loading

إعلان