مدينة غولد كوست – أستراليا

ساحل الذهب

مدينة غولد كوست (Gold Coast) تقع في شرق استراليا – منطقة (كوينزلاند) , وهي مدينة ساحلية على شواطئ المحيط الهادي وتعتبر سادس أكبر مدن أستراليا من حيث عدد السكان والمدينة السياحية الأولى على مستوى أستراليا . وتعتبر “جولد كوست هي “عاصمة الملاهي في أستراليا” مع الكثير من الخيارات التي تجذب جميع الأعمار من أطول وأسرع ألعاب ركوب الأمواج في العالم ، إلى المنتزهات حيث يمكن مشاهدة الحياة البرية الأسترالية الأصلية ، أو السباحة في حمامات السباحة والمنزلقات المائية ؛ وشخصيات الأفلام المفضلة والأبطال الخارقين. أو السباحة مع الدلافين وأسماك القرش . بافضافة الى المزيج المثالي من ركوب الأمواج والتزحلق على الألواح والصعود . يمتاز مناخ قولد كوست بدرجات حرارة مناسبة للسياحة فتتراوح العظمى بين 29 و 21 درجة مئوية والصغرى بين 21 و 8 درجة مئوية ويزيد هطول المطر في شهر فبراير، مايو، نوفمبر وديسمبر. ومن اهم الوجهات السياحية بالمدينة :
• عالم الأحلام (Dreamworld) وهي أكبر مدينة ترفيهية في أستراليا عبارة عن مجموعة متنوعة من الألعاب والعروض ومناطق الجذب السياحي ، بما في ذلك برج The Tower of Terror 2 ، وهو واحد من أطول وأسرع رحلات التشويق في العالم .
• وايت واتر وورلد (WHITEWATER WORLD) والذي يضم بعضًا من أفضل مناطق الجذب المائي في العالم ، بما في ذلك الشرائح المائية الأربعة الأولى. حيث يمكن استئجار كابانا خاصة للعائلة وتهدئة من حرارة كوينزلاند الاستوائية. وتعقد دروس ركوب الأمواج كهف الأمواج تحت الأضواء بعد إغلاق الحديقة ، عدة مرات في الأسبوع.
• ونت وايلد (WET’N’WILD WORLD WORLD) وهي أكبر حديقة مائية في أستراليا وتجمع بين أحدث زلات المياه المليئة بالمرح والمسابح الترفيهية لجميع أفراد العائلة. تغمر سبعة طوابق أسفل السفينة بسرعة أو ببساطة تكاسل في بركة الأمواج العملاقة. هناك أيضا حوالي 20 فدانا من الحدائق شبه الاستوائية المظللة للاسترخاء.
• عالم البحار (Sea World) وهي حديقة عائلية مفضلة منذ أكثر من 35 عامًا. وتحتوي على أكثر من مجرد ألعاب مثيرة ومعالم سياحية وعروض . فهي تقدم أيضا البحوث البحرية والإنقاذ ، وهي مكانا حيث يمكن للزوار التعرف على واجراء اتصالات مع مجموعة متنوعة من الحيوانات البحرية. كمشاهدة عرض Dolphin Discovery المدهش ؛ الدببة القطبية وطيور البطريق والسباحة تحت الماء. والحصول على فرصة لمقربة من أسماك القرش المخيف . يرتبط Sea World Resort and Water Resort بمنتزه Monorail الترفيهي لمدينة الملاهي Sea World ، وهو فندق متنزه ترفيهي وحيد في أستراليا.
• التجول في سرفرز بارادايس surfers paradise , وهو القلب النابض للقولد كوست ونقطة تجمع السائحين ، حيث تتوفر به العديد من المحال التجارية والترفيهية والأنشطة السياحية المختلفة والمطاعم، فالتجول في Cavill Avenue هناك متعة صباحا و مساء.

المراجع :
australia.com/en
en.wikipedia
lonelyplanet.com

Loading