هايدي , فتاة جبال الألب

هايدي

هايدي , فتاة جبال الألب (Heidi) مسلسل رسوم متحركة (أنمي) أنتجته شركة زويو إيزو اليابانية “نيبون أنيميشن” عام 1974م. وتمت ترجمة قصة هايدي إلى 50 لغة عالمية , مع عدة ملايين من النسخ المطبوعة والمقدمة بصرياً في الأفلام الوثائقية، وأفلام الخدع ، وتبنت السينما العالمية ” القصة الجميلة “، فظهر منها ما يزيد عن 12 فيلما ، بالإضافة الى ظهورها على شكل مسلسل كرتوني . فتحولت هايدي الصغيرة إلى شخصية محبوبة من طرف كل أطفال العالم . وقصة هايدي هي عمل خيال للأطفال تم نشره عام 1881م. من قبل الكاتبة السويسرية “جوانا سبيري” ، التي نشرت أصلاً في جزأين باسم هايدي رواية عن الأحداث في حياة فتاة صغيرة في رعاية جدها في جبال الألب السويسرية . هايدي هي واحدة من الكتب الأكثر مبيعاً على الإطلاق ، وهي من بين أفضل الأعمال المعروفة في الأدب السويسري من أدب الأطفال الكلاسيكي.
وملخص القصة هو أن هايدي كانت فتاة يتيمة تربت في البداية من قبل عمتها “ديت” في بلدة مايينفيلد ، بسويسرا. بعد الوفاة المبكرة لوالديها , وجلبت ديتي هايدي البالغة من العمر 5 سنوات إلى منزل جدها لأبيها الذي يسكن أعلى الجبل في دورفلي (القرية الصغيرة في ألمانيا السويسرية). وكان يلقب جدها بـ”العم ألب”. وكان يستاء لفترة وجيزة من وصول هايدي اليه ، لكن ذكاء الفتاة الواضحة وسلوكها البهيج غير المتأثر سرعان ما كسبت عاطفته الحقيقية ، وسرعان ما اشتركت هايدي بحماسة مع جيرانها الجدد ، الشاب بيتر راعي الماعز وأمه ، بريدجيت ، وجدته العمياء . وتستمر القصة ..
دورفلي (Dorfli) البلدة الصغيرة في ماينفيلد التي عآشت فيها هآيدي في جبال الألب السويسرية البيضاء التي تتميز بالقمم العالية الجميلة , حيث السهول والمراعي الخضراء والسماء الصافية الجميلة حيث دارت قصةهايدي . منطقة ماينفيلد في بوندير هيرشافت المميزة والتي ألهمت الشاعرة يوهانا شبيري لكتابة روايتها هايدي . وفي قرية هايدي ، فإن قصة هذه الفتاة اليتيمية الصغيرة المرحة المحبة للطبيعة تعود إلى الحياة في المواقع الأصلية للقصة . ويفد سنويا العديد من الزوار إلى قرية هايدي في ماينفيلد بشكل افتراضي ، والذين يأتون من جميع أنحاء العالم ، إلى العصر الذي كتبت فيه قصة الأطفال . ويقود طريق هايدي الزوار عبر منظر رعوي إلى بيت هايدي وجبال ألب هايدي . والتحف الأصلية والتذكارات من مخزن القرية التي سوف تبقي الذواكر حية.

الحلقة الأولى من مسلسل هايدي الكرتوني


Loading