إعلان

جهاز صعق الحشرات الكهربائي

خلال فترة الربيع والصيف , غالبا يعاني البعض من الناس من كثرة تواجد الحشرات الطائرة في المنازل والحدائق مثل : البعوض , الذباب , العث وغيره , والتي تسبب الأزعاج وبعض الأمراض . وهناك عدة طرق لمكافحة تلك الحشرات ومنها : استخدام المبيدات الحشرية , واللواصق والروائح , وأجهزة صعق الحشرات الكهربائية .

ناموسية

صاعق الحشرات (Bug Zapper) قاتل الحشرات الكهربائي , جهاز يجذب ويقتل الحشرات الطائرة . ويعمل هذا الجهاز الكهربائي بالضوء الفلوري الذي يحذب الحشرات المحلقة وصعقها بالكهرباء عن طريق ملامستها سلكين بجهد عالي بينهما . وفقًا لمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي ، تم تسجيل براءة الاختراع لهذا الجهاز لأول مرة في عام 1932م. بواسطة أستاذ علم الطفيليات بجامعة كاليفورنيا الدكتور “ويليام برودبيك هيرمس” . وفي عام 1934م. قدم جهاز قاتل الحشرات الإلكتروني “” والذي أصبح نموذجا لجميع أنظمة الصواعق فيما بعد .
الدارة الكهربائية الخاصة بالجهاز هي مكثفات عملها هو شحن و تفريغ الطاقة الكهربائي . عادةً ما يتم وضع مصابيح الصاعق في سلة واقية يتكون غلافها الخارجي من قضبان معدنية أو ألوان بلاستيكية لمنع الأشخاص أو الحيوانات من لمس الشبكة ذات الفولت العالي . ويتم تركيب مصدر الضوء في الداخل ، وفي كثير من الأحيان يستخدم مصباح الفلورسنت المصمم خصيصا لهذا الغرض , على حد سواء المرئي , النيون أو الأشعة فوق البنفسجية . وهذا الضوء يكون واضح دائما للحشرات ويجذبها اليه . ومن المعروف أن كثير من الحشرات ترى الضوء فوق البنفسجي أفضل من الضوء المرئي ، وهي أكثر انجذابًا إليه ، لأن أنماط الزهور التي تجذب الحشرات تظهر في ضوء الأشعة فوق البنفسجية .

Loading

إعلان

تعليق واحد