إعلان

فراشة الطاووس

فراشة الطاووس

فراشة الطاووس (Aglais io) من جنس الحشرات حرشفيات الأجنحة تنتمي لأسرة الحورائياوات , تتميز بتعدد الوانها وجمال جناحيها التي يصل طولها مابين من 50 إلى 55 ملم. ويغلب عليها اللون الأحمر مع بقع تشبه العين مميزة يتشكل لونها مابين الأسود ,الأزرق والأصفر . تتواجد فراشة الطاووس في الغابات , الحقول ,المروج ,المراعي والحدائق بالأراضي المنخفضة في المناطق المعتدلة من أوروبا وآسيا . والمعروف عن هذا النوع من الفراشات أنها تستغرق بالسبات الشتوي “Hibernation” خلال فصل الشتاء قبل وضع البيض في أوائل الربيع . وتبيض مايقرب من 400 بيضة دفعة واحدة .
وتتغذى فراشة الطاووس على شرب الرحيق من مجموعة واسعة من النباتات المزهرة ، بما في ذلك الصفصاف ، الهندباء ، المردقوش البري ، القنب الغافث ، و البرسيم . وفراشة الطاووس دائما مهددة بالإفتراس من قبل القوارض والحيوانات المفترسة الصغيرة مثل الفئران وماشابه ذلك .

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • Hajuli

    فراشة الطاووس هي فراشة شائعة نسبيا تشاهد في العديد من المتنزهات والحدائق الأوروبية ، الذكور يسلك السلوك الإقليمي ، في العديد من الحالات يتم تحديد الأراضي في طريقها من الإناث إلى مواقع وضع البيض ، الفراشة تكون في سبات أكثر من فصل الشتاء قبوضع البيض في أوائل الربيع ، على دفعات تصل إلى 400 في وقت واحد . البيض يكون بلون الزيتون الأخضر وضعت على الأجزاء العلوية ، والسفلية من أوراق نبات القراص النباتات و القفزات ، و اليسروع ، وهي سوداء لامعة مع ستة صفوف من المسامير الشائكة وسلسلة من بقع بيضاء على كل قطعة ، والتي لها رأس سوداء لامعة ، تفقس بعد حوالي أسبوع ، قد يكون إما الشرنقة الرمادي والبني ، أو الأخضر في اللون ويمكن أن يكون لها مسحة مسود . و اليرقات تنمو لتصل إلى 42 ملم في الطول . الفراشات الكبار تشرب الرحيق من مجموعة واسعة من النباتات المزهرة ، بما في ذلك الصفصاف ، الهندباء ، المردقوش البرية ، القنب الغافث ، و البرسيم ؛ كما أنها تستخدم عصارة شجرة وثمرة فاسدة ، وفي حين ان سبات الفراشات الشتوي في المناطق المظلمة ، كثيرا ما تواجه فراشة الطاووس القوارض والحيوانات المفترسة الصغيرة مثل الفئران .