إعلان

مشاهد من جزر هواي

هاواي (Hawaii) الولاية الخمسون من الولايات المتحدة الامريكية . جزر تقع في المحيط الهادي (3200 كم) جنوب غرب الولايات المتحدة . وتتكون من 19 جزيره متفرقة والعديد من الجزر الصغيرة الأخرى , والجزر الثلاث الكبرى هي ( هاواي ، وماوى وأواهو) وتبلغ مساحتة اجمالي الجزر 166,642 كم2. وعدد السكان حوالي المليوني نسمة. وفيها نسبة عالية من الأمريكيين الآسيويين جنبا إلى جنب مع العديد من الزوار . وهنولولو هي العاصمة وأكبر المدن . وهاواي هي آخر الولايات التي إنضمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية . وولاية هاواي هي الولاية الأمريكية الوحيدة الواقعة في أوقيانوسيا والتي لا تقع جغرافيا في الأمريكتين , وتشكل مع ولاية ألاسكا النطاق الجغرافي الوحيد الواقع خارج التواصل الجغرافي للولايات المتحدة.
وتتمتع هاواي بالتنوع الطبيعي الذي يجعل من كل جزيرة وجهة سياحية مُدهشة بحد ذاتها، والمناخ الاستوائي الدافئ ، ووفرة من الشواطئ العامة وسط المحيط ، والبراكين النشطة جعلتها مقصدا للسياح وعلماء الأحياء ، ويقال أنها من أجمل الشواطيء على الكرة الأرضية وواحدة من اكثر بقاع العالم اقبالاً من حيث عدد السياح . وبسبب البراكين وبسبب موقعها المركزي في المحيط الهادئ وهجرة العمالة في القرن التاسع عشر تأثرت ثقافة هاواي بقوة بثقافات أمريكا الشمالية وآسيا، بالإضافة إلى ثقافة سكان هاواي الأصليين .

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • هاواي تبعد حوالي 2550 كيلومترا جنوب غربي لوس انجليس – كاليفورنيا، في منتصف شمال المحيط الهادئ. وسياسيا هي جزء من أمريكا الشمالية وتتبع للولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن جغرافيا هي ليست جزءا من أي قارة.