مدينة كيوتو

كيوتو

مدينة كيوتو “Kyoto” مدينة يابانية تقع في جنوبي جزيرة “هونشو” بالقرب من أوساكا. تبلغ مساحتها 827.83 كيلومتر مربع ويسكنها مليون ونصف المليون نسمة . وكيوتو مدينة تاريخية كانت مقر الإمبراطوريه لأكثر من ألف عام (794-1868 م) وكانت تلقب بـ”مدينة الألف سنة” عاصمة اليابان من عام 794، أي في مطلع “فترة هييآن”، وحتى فترة “استعراش مييجي”.وتتضمن المدينة نحو 1600 معبد بوذي وحوالي 400 من المزارات الشنتوية (ديانة ظهرت وتطورت في اليابان منذ قرون طويلة قبل مجيء البوذية)
اكتسبت المدينة شهرتها وسمعتها بفضل مهارة الصناع الحرفيين،ومن أشهر الصناعات فيها: الحرير، البرونز، الخزف، المجوهرات والمنقوشات، الطرز , كما وتعرف المدينة أيضا بالطبيعة المتميزة بموسم زهر الكرز وبستان الخيزران الهائل في حي أراشيياما، كما تتميز المدينة أيضا بالـ”غيشا” وهن فنانات تقليديات في اليابان يمارسن دور المضيفات ويمتلكن مهارات في الفنون المسرحية اليابانية المختلفة، فضلا عن الكيمونو التي لم تعد لباسا تقليديا حكرا على الغيشا فقط، وإنما صارت مصدر إلهام لمصممي الأزياء. وكيوتو عاصمة اليابان القديمة تمزج بين التاريخ والحداثة حيث تتضمن الآلاف من روائع الهندسة المعمارية، و17 موقعا مدرجا ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، وتتسم المدينة بالعصرية بمشهدها الموسيقي والفني المزدهر، ومطاعمها العالمية والمميزة.
وتشكل السياحة قاعدة مهمة في اقتصاد كيوتو. حيث تراث المدينة الثقافي يجعل منها مقصد سياحي من جميع مدارس كل أنحاء اليابان، والعديد من السياح الأجانب. في عام 2007م. تم اختيارها باعتبارها ثاني أجمل مدينة في اليابان.

المصادر : “بزنس انسايدر” rt + free encyclo

Loading