إعلان

كيرلا (Kerala) الهند

كيرلا  - الهند

ولاية كيرلا (Kerala) الهند . منطقة إستوائية تقع على ساحل مالابار جنوب شبه القارة الهندية. مساحتها 38863 كم 2 ويقطنها حوالي (34 مليون نسمة حسب احصائات 2011م) وعاصمتها مدينة تريفندروم – Thiruvananthapuram , تحدها ولاية كارناتاكا من الشمال وولاية تاميل نادو من الشرق والجنوب وبحر اكشادويب غربا.
وتعد ولاية كيرالا الثالثة عشر كأكبر ولاية من حيث عدد السكان في الهند وتنقسم إلى 14 منطقة مع العاصمة “ثيروفانانثابورام” . واللغة المالايالامية هي اللغة الأكثر انتشارا في الولاية وهي أيضا اللغة الرسمية للولاية. وكانت منطقة كيرالا تعرف كمصدر لإنتاج التوابل منذ 3000 سنة قبل الميلاد. وقد قصدها الفينيقيون والعرب والرومان والصينيون. كما وصلها الملاح البرتغالى ((فاسكو دا غاما)) عام 1498م.وابحر إليها الهولنديون عام 1604 ،واحتلها الإنجليز عام 1800م.
ويعتمد إقتصاد ولاية كيرلا بشكل كبير على التحويلات المالية من العمالة المهاجرة لدول الخليج العربية وعلى السياحة , وكذلك إنتاج الفلفل و المطاط الطبيعي يساهم إلى حد كبير في إجمالي الناتج القومي.بالإضافة الى القطاع الزراعي .. جوز الهند ، الشاي ، القهوة ، والكاجو والتوابل الهامة. وصناعة صيد الأسماك التي تساهم بنسبة 3٪ لدخل الولاية.
وتعتبر ولاية كيرلا خيارا مثيرا للسياحة حيث أجوائها الإستوائية ومناطقها الجميلة الخلابة. كما تتميز كيرلا بطبيعة خاصة حيث الأمطار الموسميةالتي تميزها عن بقية أنحاء شبه القارة الهندية , وتشتهر الولاية بزراعة الشاي والأرز والموز وجوز الهند والمطاط والفانيليا والفيلة , وكذل وجود العديد من القصور والقلاع الأثرية ، القطارات، الشواطئ الهادئة الجميلة والغابات والمتنزهات البرية , ورحلات القوارب على طول القنوات الخصبة في المناطق النائية .

مشاهد فيديو من كيرالا


Loading

إعلان