إعلان

بوتسوانا

بوتسوانا - افريقيا

بوتسوانا ( Botswana ) الموقع , جنوب الصحراء الكبرى , شمال جنوب أفريقيا , المساحة : 581730 كم مربع .. السكان: 2,127,825 نسمه حسب إحصائات 2013م. أسم العاصمة مدينة (Gaborone ) يتكلم معظم السكان اللغة الليتسوانيه بالإضافة للإنجليزية . كانت سابقا محمية بريطانية تسمى “Bechuanaland” تغير اسمها الجديد الى بوتسوانا بعد الاستقلال في عام 1966. وتعتبر بوتسوانا واحدة من الاقتصادات الأكثر استقرارا في أفريقيا، استثمارات رأسمالية كبيرة مثل استخراج المعادن، وبصورة رئيسية استخراج الماس حيث أنه يهيمن على النشاط الاقتصادي، بالإضافة الى السياحة هي القطاع المتنامي نتيجة الحفاظ على البلاد ومحمياتها الطبيعية واسعة النطاق.
وبوتسوانا لديها واحد من أعلى المعدلات المعروفة في العالم من عدوى فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، ولكن أيضا هي واحدة من أكثر الدول لديها برامج أفريقيا المتقدمية والشاملة للتعامل مع المرض.
وتعتمد بوتسوانا على السياحة كثيراً، كما تشكل السياحة البيئية في بوتسوانا حوالي 4 أو 5 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
حيث تواجه بوتسوانا ازدهاراً في صناعة السياحة البيئية حالياً، ويرجع الفضل بذلك جزئياً إلى مبادرة البلاد لجعلها رائدة في مجال الحفاظ على البيئة والبرية. وقد بدأ الحفاظ على البرية في دلتا أوكافانغو، والتي غالباً ما يشار إليها من قبل السكان المحليين باسم “جوهرة كالاهاري،” وتعتبر أحد أكبر ظواهر الدلتا الداخلية في العالم. وتعد بوتسوانا بمثابة موطن لـ40 بالمائة من فيلة أفريقيا بأكملها،وتستقبل بوتسوانا كل عام عدد سياح أكثر من عدد سكانها الذي يبلغ حوالي مليوني نسمة،أي بحوالي 2.7 مليون زائر سنوياً.

Loading

إعلان