إعلان

القناطر الخيرية

القناطر

مدينة تاريخيه وسياحيه بمحافظة القليوبية تبعد عن مدينة القاهره حوالي 20 كيلومتر وهي المنطقة التي يتفرع فيها النيل لفرعية فرع رشيد وفرع دمياط , وتتميز مساحات كبيرة من الحدائق والمتنزهات وتعتبر من أهم متنزهات مصر أسست علي أعمال الري التي أقامتها ( بانشائ القناطر الخيرية) وافتتحت في عهد محمد علي (سنة 1847) وتعد القناطر أعجوبة فنية وأثرية وسياحية وواحدة من أروع الآثار المصرية الحديثة في مجال هندسة الري . وتستقبل القناطر الخيرية سنويا حوالي ٥ ملايين زائر بين مصري وعربي وأجنبي .

القناطر

حدائق القناطر ,حدائق متنزهات عامة منتشرة على ضفاف النيل بالمدينة تبلغ مساحتها ( 500 فدان ) وهي حدائق غنائة رائعة المنظر كثيفة الظلال تجمع ما بين رائحة النيل العذب و رائحة الخضرة و الورود و الرياحين , وتقام بالحدائق الكثير من الفعاليات والمهرجانات والعروض الفنية والشبابية للاحتفال بالأعياد والمناسبات العامة .

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • Doori

    منطقة سياحية من الطراز الفريد ولعل قربها من القاهرة وإمكانية الوصول إليها عبر النيل بسهولة واتساع حدائقها ومعانقتها للطبيعة الريفية البسيطة، ساهم فى ازدهارها كمنطقة جذب سياحى لرحلات اليوم الواحد، خاصة فى الأعياد والمناسبات.