زهرة الأقحوان

أقحوان

نبات من نباتات زهور الزينة ينتمي الى الفصيلة النجمية الأسم العلمي : Chrysanthemum ,شجيرة عشبية لايتجاوز أرتفاعها عادة الـ 130سم لها ساق متفرع وأزهار مستديرة ومعروفة أيضا بزهرة البكرت المعمّر تتفتح زهرة الأقحوان ال بتلاتها كلّ يوم في الربيع مع شروق الشمس وتغلقها عند المغيب. تفوح من الأزهار عند هرسها رائحة الكافور.
ويوجد عدة أصناف من زهور الأقحوان وهي تشبه إلى حد ما نبات البابونج ولكنه يختلف عنه في المحتويات الكيميائية وكذلك التأثير , وعرفت نبتة الأقجوان منذ زمن بعيد في الصين يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد الميلاد .
وموطنه الأصلي شرق وحنوب آسيا واوروبا ويزرع حالياً في أغلب بقاع الأرض , ينمو عادة على المنحدرات الصخرية, الأسوار, الأماكن البالية
وقد كان الأقحوان معروفا للمصريين و اليونانيون القدماء الذين اعتبروه علاجا ثمينا لتسكين الصداع, ألم المفاصل, أوجاع المعدة, دوار الآلام الخاص بالطمث و الحمى , كما وتستعمل في أغراض طبية عديدة كمضاد للجراثيم ومنشط لجهاز المناعة ولها مفعول قوي ضد الجروح.

Loading

2 تعليقات

  • غير معروف

    تتفتح زهرة الأقحوان المعروفة أيضا بزهرة البكرت المعمّر بتلاتها كلّ يوم في الربيع مع شروق الشمس وتغلقها عند المغيب. تفوح من الأزهار عند هرسها رائحة الكافور، وتستعمل في أغراض طبية عديدة كمضاد للجراثيم ومنشط لجهاز المناعة ولها مفعول قوي ضد الجروح.

  • 20160525lindong

    ☺ .. THANKS