أهمية تناول الطعام مع العائلة

العائلة

قالت باحثة أميركية إن تناول الطعام مع العائلة بانتظام وفي أوقات محددة لا يعزز الروابط بين أفرادها فحسب، وإنما مفيد أيضاً من حيث اختيار المأكولات الصحية للجميع. وفي هذا السياق، قالت الباحثة باربارا أتش. فيزي من جامعة إيلينوي “هناك أمور بسيطة يمكن أن تساعد الآباء على حماية أطفالهم وعائلاتهم بفعّالية مثل الجلوس معاً لفترة تتراوح ما بين 18 و20 دقيقة لتناول الطعام وتبادل الأحاديث ثلاث أو خمس مرات أسبوعياً”.
وأضافت فيزي إن الدراسات التي أجريت مؤخراً أظهرت أن المراهقين الذين يتناولون الطعام مع عائلاتهم خمس مرات أو أكثر أسبوعياً لا يدخنون أو يتعاطون مواد مخدرة أو يفرطون في شرب الكحول. ولفتت أن الأطفال الذين يتناولون الطعام بانتظام مع الأبوين تتسع مداركهم وتزداد مفرداتهم اللغوية وتزداد فرص نجاحهم في حياتهم الأكاديمية، فضلاً عن أن ذلك يمنعهم من أن يصبحوا بدناء أو المعاناة من الاضطرابات الغذائية عندما يصلون إلى مرحلة المراهقة.
وقالت إن الأطفال الصغار الذين يتناولون الطعام مع الأبوين يعانون من مشاكل سلوكية أقل مقارنة بنظرائهم الذين يأكلون لوحدهم، وبأن المراهقين الذين يتناولون الطعام باستمرار مع عائلاتهم يأكلون خضاراً وفاكهة أكثر وهو أمر مفيد للصحة، مشيرة إلى أن الاطعمة التي يتم تحضيرها في المنزل تحتوي عادة على نسبة متدنية من الكوليسترول والمواد الدهنية على عكس ما هو الحال للمأكولات التي تقدم في المطاعم… (وكالات)

Loading

تعليق واحد

  • tercel

    الأكل مع العائلة أو مع الأصدقاء شيء رائع جداً 🙂