إعلان

تناول الأطعمة الحارة

وجدت دراسة جديدة أن تفضيل الأطعمة الحارة أو اللطيفة مسألة تتعلق بالشخصية. وذكر موقع «هلث داي نيوز» الأمريكي أن الباحثين في جامعة «بنسلفانيا»، أخضعوا 184 شخصا غير مدخن في سن بين 18 و45 عاما لاختبارات، لمعرفة إن كانوا من أصحاب الشخصية الساعية للإحساس «أي المنفتحة على التجارب الجديدة والمخاطر»، أو أصحاب الشخصية الأكثر رصانة وأقل انفتاحا على التجارب. وأعطى المشاركون في الدراسة كمية صغيرة من مادة «كابسيسين» المستخلصة من الفلفل الحار، وطلب منهم بعدها تحديد مدى تفضيلهم للأطعمة الحارة مع زيادة كثافة المادة. وظهر أن الشخصيات الساعية للإحساس واصلت القول بأنها تحب الأطعمة الحارة حتى مع زيادة هذه المادة، غير أن أصحاب الشخصية الرصينة لم يحبذوا هذه الأطعمة الحراقة. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة «ناديا بيرنس» إنه «كلما زادت قدرة المركب على التهييج خف تفضيل الناس له.. لكن هذا لا يصح دائما».

Loading

إعلان

3 تعليقات

  • غير معروف

    شكرا للمعلومات المفيدة .. تحياتي للجميع ،،،،، 🙂

  • tercel

    الفلفل الأحمر: ينشط الجسم لإفراز مادة إندورفينز وهي الهرمونات التي تساعد على الشعور بحالة نفسية جيدة، الأطعمة الحارة: يمكن أن ترفع من الروح المعنوية عن طريق تنبيه الغدد الخاصة بالتذوق، الشيكولاتة: من أقوى المأكولات المؤثرة في الحالة النفسية، فهي تؤدي إلى زيادة سريعة في نسبة السيروتونين والإندورفينز في المخ مما يعطي شعوراً بالسعادة، لكن بعد هذه الزيادة السريعة في الطاقة ينخفض مستوى السكر في الدم سريعاً والشعور بتعب وضعف أكثر من ذي قبل .

  • طبقا لما ورد بجريدة “الخليج الإماراتية”، أفادت التحاليل – التي أجراها العالم غو – تشن ين وزملاؤه من جامعة تشنغ هسنغ الوطنية في تايشونج بتايوان – بأن المادة الكيميائية الموجودة في الفلفل الاحمر الحار “Capsaicin”، التي تعطيه المذاق الحار وتميزه عن غيره من التوابل، لها علاقة بخفض نمو الأنسجة الدهنية والدهون بشكل عام في الدم.
    وأكد غو – تشن ين أن الأبحاث ركزت في الماضي على إيجاد طريقة لمنع الخلايا الدهنية غير الناضجة من النمو الكامل.
    وفحص العلماء تجارب لمعرفة تأثير المادة الكيميائية “Capsaicin” على الخلايا الدهنية غير المكتملة في الجسم، حيث تبين لهم بأنها تدفع الخلايا الدهنية غير المكتملة النمو في الجسم على التدمير الذاتي.