إعلان

الهند

الهند

الهند (India) دولة شبه قارة تقع في جنوب آسيا يحدها المحيط الهندي وسريلانكا من الجنوب وبحر العرب من الغرب ومن الشمال نيبال وجزء من الصين , مساحة الهند : 3,287,590 كم² وعدد سكانها حوالي مليار ومئتي مليون نسمة . عاصمتها مدينة نيودلهي في شمال البلاد ومدينة بومباي “Mumbai” هي أكبر مدن الهند وواحدة من أكبر المدن في العالم من حيث عدد السكان . والهند جمهورية إتحادية تتكون من 28 ولاية , وتعد الهند ثاني دولة من حيث عدد السكان في العالم وسابع أكبر بلد من حيث المساحة .
والهند هي ذات حضارة وادي السند ومنطقة طرق التجارة التاريخية والإمبراطوريات العظمى في شبه القارة الهندية حيث كانت الثروة التجارية والثقافية لكبيرة على مر العصور .
وتعتبر الهند البلد الأكثر استخداما للعديد من اللغات المختلفه تقدر بالمئات , ولكن بها حوالي 30 لغة المستخدمة من أكثرية السكان , وهنالك 5 لغات تعتبر هي الأكثر استخداما وهي :
1 – اللغة الهنديه ( Hindi) وتستخدم في دلهي وبمبي ومعظم مناطق شمال الهند
2 – لغة الملايلم (Malayalam) هي لغة ولاية كيارلا جنوب الهند
3 – اللغة التامليه (Tamil) لغة التاملنادو (مدراس) جنوب الهند
4 – لغة التلقو (Telugu) لغة ولاية حيدر اباد بالنسبه للهندوس والهندية يتحدث بها المسلمون
5 – لغة كوجرات (Gujarati) ولاية تقع في شمال غرب الهند
وتعتبر اللغة الهندية والإنجليزية هي اللغة الرسميه للدولة بالهند
نالت الهند إستقلالها عن الحكم البريطاني يوم 15 أغسطس 1947م. بعد حركات المقاومة غير المسلحة التي قادها المهاتما غاندي.

صور من الهند

https://youtu.be/AmQJdDb_VmM

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • Online

    حقائق و معلومات عن الهند : الهند من الدول التي تمتلك في داخلها جملة من الديانات المختلفة, و في وقتنا الحالي يبلغ عدد الديانات هناك ما يفوق 180 ديانة . في الهند صاحب أكبر عائلة في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية, ب39 زوجة, و 94 ابن . تملك دولة الهند واحد من أكثر المعالم الأثرية في التاريخ, انه قصر تاج حال, ضريح رائع و جميل جدا يصنف كواحد من عجائب الدنيا السبع, استغرق بناءه 22 عاما, و قد تم ذالك من خلال 20 ألف عامل . تمتلك سيدات الهند كميات ذهب كبيرة جدا, هذه الكمية توازي 11 بالمئة من الكمية المستخرجة من الذهب في العالم أجمع . 🙂

  • صورة رائعة والموسيقى الهندية أروع

    Thaanks ….