إعلان

قبرص – Cyprus

قبرص

قبرص (Cyprus) تقع شرق حوض البحر الأبيض المتوسط في جنوب شرق أوروبا وشمال غرب آسيا على بعد 80 كم جنوب تركيا ،و96 كم غرب سوريا . استقلت سنة 1960م. ( وتعتبر الجزيرة ملتقى الطريق لحضارات العالم منذ قرون عديدة . ومنها الحضارة الرومانية والبيزنطية واليونانية ) ويميز موقع قبرص قربه من ثلاث قارات هي أوروبا وآسيا وإفريقيا. وهي ثالث أكبر جزيرة في البحر المتوسط من حيث المساحة بعد الجزر الإيطالية صقلية و سردينيا .
العاصمة هي : مدينة نيقوسيا ( Nicosia ) وعدد سكان قبرص حوالي : 870,000 نسمة تقديرعام 2010م. وتقدر مساحة جزيرة قبرص بـ (9.251 كم2 .. وحوالي ثلث مساحة جزيرة قبرص وهو الجزء الشمالي منفصل ويسكنه مايسمى بالقبارصة الأتراك وهناك العديد من المساعي الدولية تُبذل من قبل هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأمريكا لإعادة توحيد الجزيرة وتسوية النزاع بشكل شامل. وتشتهر جزيرة قبرص بالعديد من الصناعات الغذائية، والمعدنية، وصناعات الملابس والأحذية، و أيضًا بتصدير العديد من المنتجات الزراعية،كالحمضيات، والعنب، والبطاطا، وغير ذلك.
السياحة في قبرص :
تعد قبرص من اكثر المناطق الجاذبة للسياح، حيث يرتادها الزوار من مختلف انحاء العالم.كما تعد شواطئها الرملية من افضل الشواطئ للسباحة والاستجمام،بالاضافة الى ممارسة الرياضة المائية مثل صيد الاسماك والابحار وركوب الزوارق واليخوت . وكذلك اكتشاف سحر عالم البحار من خلال رياضة الطفو على سطح الماء والغوص في مياه الجزيرة النقية، فضلاً عن ذلك يمكنك ممارسة رياضات التزحلق على الماء والإبحار في أي وقت من العام .
لارنكا ( Larnaka ) تعتبر ثاني أكبر مدينة وميناء في جزيرة قبرص ، وتمتاز بكثرة وجمال شواطئها ويقع بها المطار الرئيسي
ليماسول (Leymosun) هي ثاالث أكبر مدينة في جزيرة قبرص واحدة من 6 مناطق إدارية للجزيرة. وتقع في أقصى الجنوب. وتعتبر من أهم المناطق السياحية في الاتحاد الأوروبي حيث تتمتع بمناخ متوسطي معتدل صيفا وشتاء.

مشاهد من فبرص . فيديو


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • Yasien

    بروكسل (رويترز) – بامكان قبرص التي يعاني اقتصادها جذب العائدات من السياحة عن طريق أماكن السباحة بها التي جرى تصنيفها على أنها الأنظف في دول الاتحاد الأوروبي وفقا لأحدث تقرير نشره الاتحاد يوم الثلاثاء. وعلى النقيض فان بلجيكا وبريطانيا وهولندا وبها أكبر نسبة لأماكن السباحة فشلت في التماشي مع معايير الاتحاد الأوروبي في عام 2012 ويرجع ذلك جزئيا للأمطار الغزيرة التي جرفت مياه الصرف إلى هذه الأماكن . ووفقا لتقرير صادر عن الوكالة الأوروبية للبيئة فان الاتجاه الاجمالي كان ايجابيا إذ تماشت 94 بالمئة من الشواطئ والبحيرات والأنهار في دول الاتحاد الأوروبي مع الحد الأدنى لجودة المياه في عام 2012 مرتفعة عن 92 بالمئة في عام 2011. ولكن نحو اثنين في المئة من أماكن السباحة من شواطئ وبحيرات وأنهار كانت جودة لمياه بها سيئة وبلغت نسبة الأماكن غير المتوافقة مع المعايير المطلوبة في بلجيكا وبريطانيا وهولندا 12 بالمئة وستة بالمئة وسبعة بالمئة على التوالي. وقال جانيز بوتوسنيك المفوض البيئي في الاتحاد الأوروبي في بيان “هناك المزيد الذي يجب أن يبذل… المياه مورد هام ونحن بحاجة إلى تطبيق كل الاجراءات اللازمة لحمايتها تماما .

  • مكان ووجهة سياحية رائعة تستحق الزيارة