إعلان

كلب تشاو تشاو

أغلى الكلاب في العالم

تشاو تشو (Chow Chow) سلالة كلاب هجينه تعود أصولها لشمال الصين , ويشار اليها بالكلب الأسد ( puffy lion dog) وهي واحدة من عدد قليل من سلالات الكلاب القديمة التي لا تزال موجودة في العالم اليوم . عرفت بالصين خلال عهد “اسرة هان” منذ 150 سنة قبل الميلاد . وتذكر بعض المصادر أنها ربما نشأت في مناطق السهوب العالية في سيبيريا أو منغوليا قبل 3000 سنة ، ثم هاجرت من منغوليا وسيبيريا إلى الصين . واستخدمت هذه الكلاب على مر التاريخ للأغراض العامة ككلاب تعمل للرعي والصيد والسحب والحراسة. ويعتقد بعض المؤرخين أن كلاب تشو قد انتشرت في العالم بسبب مرافقتها للجيوش المنغولية التي غزت جنوب الصين واتجهت كذلك غربا إلى أوروبا والشرق الأوسط في القرن الثالث عشر الميلادي .
ويتميز هذا النوع من الكلاب بقوة بنيته وبفروه الكثيف الناعم او الخشن , والوانه المتعدده منها الاحمر , الاسود , الرمادي , الكريمي والأبيض والملون وغيره , كما يمتاز بثبات قوائمه الصغيرة وساقيه الخلفيتين المستقيمة وذيله المجعد وأنفه الأسود . (يتراوح ارتفاعه مابين 45 الى 55سم. ويزن حوالي 30 كلغ.) ومتوسط عمره أقصر بالنسبة لسلالات الكلاب الكبيرة حيث يقدر عمره من 8 الى 12 سنه.) والكلب تشاو لديه العديد من الخصائص الفريدة مثل : لون لسانه الأزرق أوالأسود ، فروه الذي يشبه دمية دب ، وتجهمه كالأسد، ومشيتة الطنانه المميزة . ومن طبع الكلب تشاو أن لديه مستوى نشاط منخفض فيمكن أن يعيش بسعادة وأرتياح في أي منزل بما في ذلك شقة أو مسكن صغير . وفي بعض الأحيان كلاب تشاو لها سمعة ليست حسنة لكونها عدوانية تجاه الناس ، وتكون ليست مقبولة للتنشئة الاجتماعية , تدريبه صعب ويحتاج للصبر والمثابرة لذلك فأن التربية المبكرة والمتكررة أمر ضروري لمساعدت تلك الكلاب على تطوير الثقة والتمييز التي تحتاجه لتدرك ما هو التهديد لها وما هو الطبيعي . وكلب تشاو تشو يعد من افضل أنواع كلاب الحراسة رغم شكله الجميل والذي يوحي بأنه يبدو من كلاب الزينة , ومن سلوكه المعتاد أنه يقضي معظم وقته بحراسة الباب , وهو فقط مرح ولعوب مع صاحبه؛ لكن قد يكون عدواني مع الآخرين , وسلوكه لا يشبه سلوك انواع الكلاب الاخرى فهو يهاجم كل شخص لا يعرفه اعتقادا منه أنه يقوم بحماية صاحبه . وتتميز كلاب ال تشاو تشاو بكونها كسولة في بعض الأحيان إلا أنها تتميز بالوفاء والطاعة والتهذيب لصاحبها وهي كلاب ذكية للغاية , وتعد من أغلى أنواع الكلاب في العالم .

المراجع :
animalcorner.co.uk
en.wikipedia
الحياة البرية wdlife

Loading

تعليق واحد

  • burghesh

    في الماضي كنت أبحث عن مثل هذا الموقع . بعد قراءة هذه المعلومات أنا سعيد أن أنقل شعوري الجيد جدا فقد اكتشفت بالضبط ما كنت بحاجة اليه من معلومات . أنا بالتأكيد سوف لن أنسى هذا الموقع وسأعطيه لمحة على أساس مستمر . 😉