كلب الراعي الألماني

الراعي الألماني

كلب الراعي الألماني , جيرمان شيبرد (German Shepherd) من سلالة الكلاب المتوسطة إلى كبيرة الحجم . يتراوح طوله ما بين 60 الى 65 سنتيمترا ومتوسط وزنه من 22 إلى 40 كيلوجرام . يتميز بشكل فمه الشبه مستطيل وأنفه المدبب الأسود اللون وأذنيه المتوسطتي الحجم , وله فك قوي ولونه بين البني الغامق والبني الفاتح والببيج والأسود , وأقنعة سوداء على الوجه . وله فرو متوسط الكثافة . ويسمى بكلب الراعي الألماني نسبة لسلالة كلاب أخذت اٍسمها من بلدها الأصلي ألمانيا . حيث اٍكتشف هذا النوع من الكلاب في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي . يعد أفضل كلاب العالم في التعلق مع الإنسان واخلاصه له ولذا فهو من أكثر الكلاب انتشارا . وكلاب الراعي الألماني ذكية جدا وتعد في المرتبة الثالثة كأذكى كلاب في العالم . كما أنها سهلة التدريب ومطيعة وقوية البنية ومرنه وذات نشاط عالي ,ولكنها تحتاج لوقت كاف لتألف أصحابها , وهي سلالة تتميز بالرغبة في التعلم لذا فهي تناسب ككلاب حراسة , وهي معروفة وشائع استخدامها من قبل مراكز الأمن والشرطة , حيث تستخدم لتعقب المجرمين . ويقدر متوسط عمر كلب الراعي الالماني في حدود 11 عام .
ويعتبر كلب الراعي الألماني هو ثاني سلالة كلاب الأكثر شعبية في الولايات المتحدة . أكتسبت سلالة شيبرد الألمانية شهرتها في جميع أنحاء العالم مع وصول الكلب تن تن رين (Rin Tin Tin) بطل المسلسل التلفزيوني الأمريكي على الشاشات في عام 1922م. والذي ظهر في 27 فيلما في هوليوود ، وكان له انتشار واسع .

مقطع خطير .. فيديو , نجاة مذيع مراسل الأخبار بالكاد من عضة الكلب الشرس بعد الاقتراب منه .حيث هاجمه فجأة كلب الشرطة من نوع كلب”الراعي الألماني” خلال مقابلة مع أحد رجال الشرطة لن ينساها أبدا.

Untamed and Uncut: Attack Dog Bites Reporter


Loading

4 تعليقات

  • burghesh

    الراعي الألماني (Deutscher Schäferhund) كلب كبير الحجم نشأ في ألمانيا. ويعرف في بريطانيا وأيرلندا باسم كلب الألزاسي . وهو سلالة من سلالة كلاب جديدة نسبيا يرجع تاريخها إلى عام 1899م. كجزء من مجموعة كلاب الرعاة ، دربت أصلا لرعي الأغنام.

  • JAGUAR

    يعجبني دائما هذا النوع من المواضيع عن الحيوانات .. شكرا . 🙂

  • بو شعيب

    كلب الجيرمان شيبرد يتميز بقوته وذكائه ، و قدرته السريعة على التعلّم . ويعمل في الشرطة والجيش في كل بلدان العالم ؛