ياسمين هندي أبيض

ياسمسن هندي

ياسمين هندي أبيض , نبات ينتمي إلى الفصيلة الدفلية .. الاسم العلمي : Plumeria alba , يصنف من مجموعة نباتات الزينة والزهور . شجيرة دائمة الخضرة قائمة الساق يتراوح ارتفاعها من من 2 إلى 8 متر. لها أوراق مستطيلة ضيقة وزهور بيضاء كبيرة ذات رائحة عطرية . يوجد منها اربعة انواع , موطنها لأصلي في أمريكا الوسطى و منطقة البحر الكاريبي ، وزراعتها شائعة في جنوب وجنوب شرق آسيا . وغالبا ما تزرع هذه النبتة باعتبارها نباتات للزينة . وتزرع عادة في التربة ذات التصريف الجيّد، والمائل للرمليّة والتسميد الجيّد . وهذه الشجيرة تحتاج الى الشمس و الإضاءة الشديدة لكي تعطي زهور مكتملة وجميله , وتزهر في فصل الصيف و الخريف و تنفض أوراقها او تتساقط أوراقها في الشتاء . وأبرز الآفات التي قد تصيب شجرة الياسمين الهندي هي الحشرات القشرية scale insects .

Loading

2 تعليقات

  • Tess Stev

    فرانجيباني Plumeria rubra في المناطق المدارية ، قد يصل طول هذه النبتة إلى 30 أو 40 قدمًا ، في الهند تستخدم هذه الزهور بالإضافة لأغراض الزية في الطب التقليدي لعلاج بعض الأمراض .

  • زائر

    وتسمى أيضا ” زهرة البرقوق المدارية” تتميز هذه الشجيرة بجمالها ورائحتها. يوجد منها أكثر من 300 نوع تزرع في آسيا و أمريكا الوسطى والمكسيك وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي والبرازيل ، يمكن زراعة نباتات الزهور الاستوائية هذه كشجيرات وأشجار صغيرة. 🙂