إعلان

متنزه يلوستون الوطني

يلوستون

متنزه يلوستون الوطني ( Yellowstone National Park ) يقع شمال غربي الولايات المتحدة الأمريكية بين كل من ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ . تأسس المنتزه عام 1872م. تبلغ مساحته (8،983 كيلومتر مربع) ويعد المنتزه موطن للعديد من الحيوانات البرية مثل الدببة البيضاء والذئاب والبيسون والثور الأمريكي وغيره من الحيوانات الأخرى , بالإضافة الى العديد من البحيرات والوديان والأنهار والسلاسل الجبلية. وتشمل الغابات الشاسعة والمراعي أيضا انواع فريدة من النباتات , ويعد أكبر نظام إيكولوجي في العالم . ومن المعالم الأساسية في المنتزه نبع الماء الساخن “Old Faithful Geyser” لوجود البركان الهائل الأنشط في في قارة أمريكا الشمالية .
ويلوستون ، يعد الحديقة الوطنية الأولى في الولايات المتحدة ويعتبر على نطاق واسع كأكبر حديقة وطنية للحياة البرية في العالم ، وسمي المتنزه بهذا الاسم نسبة للصخور الصفراء المتواجدة به . وقد اختير من قبل اليونسكو كأحد مواقع التراث الثقافي العالمي.

Loading

إعلان

3 تعليقات

  • سواح

    يوجد من النباتات والحيوانات في منتزه يلوستون ما يقرب من 1700 نوع من الأشجار والنباتات الوعائية الأخرى هي أصلية في الحديقة.
    ويعتبر أكثر من 170 نوعًا من الأنواع الغريبة وغير الأصلية. لويزة يلوستون الرملية هي نبات مزهر نادر يوجد فقط في يلوستون. كما يوجد ما يقرب من 60 نوعًا من الثدييات في الحديقة ، بما في ذلك ذئب جبال روكي ، ذئب البراري ، الوشق الكندي ، الكوجر ، والدببة السوداء.
    المنتزه هو أفضل موطن للحياة البرية للحيوانات الضخمة في الولايات الـ 48 السفلى. قليل من الثدييات الكبيرة الأخرى تشمل البيسون ، الأيائل ، الموظ ، غزال البغل ، الأيل أبيض الذيل ، الماعز الجبلي ، القرون ، والأغنام الكبيرة .

  • معلومات مفيدة … شكرااااااااااااااااااااااااااا

  • online cheap

    la juge applicable que,