إعلان

منتزه كروجر الوطني – جنوب افريقيا

حديقة كروغر

حديقة كروجر (Kruger National Park) هي أكبر المتنزهات الوطنية في جنوب أفريقيا , تقع في الشمال الشرقي من دولة جنوب أفريقيا , تغطي مساحته 19,485 كيلومتر مربع . يقع المنتزه في محافظات يمبوبو ومبومالانجا في شمال شرق جنوب أفريقيا وإلى الشرق موزامبيق . ويمتد المنتزه 360 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب و 65 كيلومترا من الشرق إلى الغرب . وهناك شبكة من حوالي 1800 كيلومتر من الطرق الممسوكة بشكل جيد ويحتوي على 21 معسكر للراحة ، و 2 امتياز نزل خاص ، و 15 نزل سفاري خاص ! . وقد تم إنشاء الحديقة في البداية للسيطرة على عملية صيد الحيوانات الجائرة وتقنين الصيد والحفاظ على انواع معينة من المهددة بالانقراض وفيما بعد اصبحت ملاذ للكثير من أنواع الحيوانات والطيور والزواحف.
وأصبحت كروجر أول حديقة وطنية في جنوب أفريقيا في عام 1926م. تعد الحديقة جزءًا من منطقة كروجر إلى الأودية الحيوية وهي منطقة حددتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) باعتبارها محمية دولية للإنسان والمحيط الحيوي . ويحتوي المنتزه على تسعة بوابات رئيسية تسمح بالدخول إلى المخيمات المختلفة. مناخ حديقة كروجر Kruger National Park هو شبه استوائي أيام الصيف يكون رطب وساخن . وموسم الأمطار يبدأ من سبتمبر حتى مايو. يسرد موقع كروجر ناشونال بارك في شهري سبتمبر وأكتوبر على أنه الفترات الأكثر جفافاً ، والتي تبلغ ذروتها في أواخر أكتوبر.
ويوفر منتزه كروجر الوطني ذو الشهرة العالمية تجربة حياة برية تصنف مع أفضل ما في أفريقيا , حيث يوجد في المنتزه جميع الحيوانات الكبيرة الخمس والتي تشكل اكثر من 147 نوعًا وأكثر من 500 نوع من الطيور . التي تحتوي على أنواع من الثدييات الكبيرة أكثر من أي محمية أفريقية أخرى . ويعد منزه كروجر واحد من أكبر وجهات مشاهدة الحياة البرية في العالم. حيث رحلات السفاري الأيقونية في أفريقيا لمشاهدة حيوانات كالفيلة ، الأسود ، الفهود ، وحيد القرن ، الجواموس ، الزرافات ، فرس النهر والحمير الوحشية . وهناك تطفو جبال ليبومبو الجرانيتية الجميلة (التلال) في الجنوب ، وترتفع جبال ليبومبو من السافانا في الشرق ، وتغطي الغابات الاستوائية شمال الحديقة التي تبلغ مساحتها 19،485 كم مربع . ومنتزه كروجر موطن لـ 336 نوع من الأشجار و 114 نوعًا من الزواحف و 507 نوعًا من الطيور و 147 نوعًا من الثدييات. بالإضافة لأنواع من الأسماك والبرمائيات , ويقال إن حديقة كروجر الوطنية تحتفظ بحوالي 12000 من الفيلة في الحديقة. 27.000 جاموس الافريقي , 18.000 حمار الوحشي , 5.000 زرافة , 1.500 أسد و200 من الفهود . والكثير من الحيوانات الأخرى مثل (فرس النهر , الكلاب البرية الأفريقية , وحيد القرن , الأيلاند المشتركة , الضباع المرقطة وغزلان تيبروك وغزلان الإيمبالا وغيرها) .

المراجع :
lonelyplanet.com
en.wikipedia
homesofafrica.com
sunsafaris.com

Loading

إعلان