إعلان

سنغافوره | singapore

سنغافوره

تأسست سنغافورة كمستعمرة تجارية بريطانية عام 1819م. وانضمت إلى الاتحاد الماليزي عام 1963 وبعد عامين أصبحت مستقلة. وفي وقت لاحق أصبحت سنغافورة واحدة من أكثر الدول ازدهارا في العالم بفضل علاقاتها التجارية القوية (وموائها تعتبر هو الأكثر ازدحاما في العالم من حيث الحمولة والتعامل معها) و نصيب الفرد في سنغافوره من الناتج المحلي الإجمالي مساوي لتلك التي في الدول الرائدة في أوروبا الغربية.
جمهورية سنغافورة , تقع في جزيرة مساحتها ( 697 كيلومتر مربع ) جنوب شرق آسيا، بين ماليزيا واندونيسيا .. العاصمة : مدينة (سنغافورة) مناخها أستوائي حار ورطب، والأمطار، موسمية متميزة وأهم موارده الطبيعية: الأسماك والموانئ في المياه العميقة .
عددالسكان: حوالي 5 مليون نسمة ( حسب تعداد عام 2012) وهي من الدول ذات الكثافة السكانية العالية في العالم، حيث تبلغ الكثافة السكانية 6112 نسمة في الكيلو متر المربع، يتكون السكان من 3 عرقيات مختلفه , hلصينية 76.8%،الماليزية 13.9% والهندية 7.9%، وغيرها من 1.4% , واللغة الرسمية هي : الإنجليزية واللغات الأخرى , الماندرين , الماليزية والتاميلية .
الإقتصاد في سنغافوره , تعتمد سنغافورة على اقتصاد السوق الحر بدرجة عالية من التطور والنجاح. ويتمتع ببيئة مفتوحة مع خدمة قوية في قطاعات الصناعات التحويلية، واحد من أعلى معدلات المنتجات المحلي الإجمالي للفرد (الناتج المحلي الإجمالي) في العالم.
في المطارات والموانئ وشبكات الطرق هي من بين الأفضل في العالم. ويعتمد اقتصاد سنغافورة كذلك على التجارة الدولية. صناعاتها الرئيسية تشمل الإلكترونيات والخدمات المالية، ومعدات حفر آبار النفط، وتكرير النفط وتصنيع الأدوية والمواد الغذائية المصنعة والمشروبات، ومنتجات المطاط وإصلاح السفن.

سنغافوره | المركز المالي والتجاري


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • 1stway

    يرجع اسم سنغافورة إلى كلمتي “سنغا” و”بورا” والتي تعنيان “مدينة الاسد”وسبب هذه التسمية هو أن عند وصول أحد المستكشفين القدامى إلى هذه الجزيرة الصغيرة وهو أمير “سومطري” يدعى “سانغ نيلا أوتاما (Sang Nila Utama) ويعتبر مؤسس سنغافورة رأى أسد فسماها “مدينة الاسد”

  • سنغافورة البلد الأكثر عولمة” في العالم بحسب مؤشرها للعولمة.[