كوستاريكا

أكتشفت من قبل الإسبان في القرن السادس عشر الميلادي , وفي عام 1821م. أصبحت كوستاريكا واحدة من عدة بلدان أمريكا الوسطى التي أعلنت استقلالها من اسبانيا وبعد ذلك بعامين انضمت لإتحاد مقاطعات أمريكا الوسطى، ولكن ذلك الإتحاد مالبث أن تفكك في عام 1838م. تقع كوستا ريكا في أمريكا الوسطى على حدود البحر الكاريبي في المحيط الهادئ الشمالي بين نيكاراغوا وبنما , وأسم كوستا ريكا باللغة الإسبانية بعني “الساحل الغني” .

كوستاريكا

مساحتها (51100)كم مربع .. والعاصمة هي : سان خوسيه , وعدد السكان: 4695942 نسمة (إحصائات 2013م ) واللغة الرسمية هي الإسبانية .. تتمتع كوستاريكا بنمو اقتصادي مستقر. انكمش الاقتصاد بنسبة 1.3% في عام 2009م ولكنه استئنف النمو بنحو 4.5% سنة 2010م. وتشكل الصادرات الزراعية التقليدية من الموز والبن والسكر، ولحم البقر العمود الفقري للتجارة والصادرات السلعية في كوستاريكا، وبسبب الاستقرار السياسي ومستويات التعليم العالية نسبيا والتنوع البيولوجي ، فضلا عن الحوافز المقدمة في مناطق التجارة الحرة؛ يواصل قطاع السياحة لجلب النقد الأجنبي، وأصبحت البلاد على أعلى مستويات الاستثمار الأجنبي المباشر للفرد في أمريكا اللاتينية . وتعد كوستاريكا من أفضل دول أمريكا اللاتينية في مؤشر التنمية البشرية حيث احتلت المرتبة 69 على مستوى العالم للعام 2011م.

مشاهد من شواطئ كوستا ريكا
Playas de Costa Rica | Beaches in Costa Rica


Loading

2 تعليقات

  • burghesh

    شواطئ بلايا سامارا (Playa Samara) من أجمل الشواطئ في كوساريكا وتعتبر برمالها البيضاء أفضل مكان للاسترخاء في البلاد . وتقدم الشعاب المرجانية لمحبي الغطس بالقناع حياة بحرية مثيرة ورائعة . وهناك رياضة ركوب الخيل والصيد واليوجا وعددكثير من الأشياء الجميلة التي لا حصر لها . بالإضافة لتوفر العديد من المطاعم والفنادق والمنتجعات الفخمة .

  • رؤؤؤؤؤؤؤؤعة 🙂