إعلان

هندوراس

جمهورية هندوراس (Honduras) دولة تقع في أمريكا الوسطى جنوب البحر الكاريبي , يحدها من الشمال البحر الكاريبي ومن الشرق نيكاراغوا ومن الجنوب المحيط الهادئ عبر خليج فونيسكا والسلفادور، ومن الغرب غواتيمالا. وأسمها من اللغة الإسبانية ويعني ” الأعماق” . مساحتها “112.090” كيلومترا مربعا. وعدد السكان: 7.64 مليون نسمة حسب إحصائيات عام 2008م. اللغة الرسمية: الإسبانية . والعاصمة هي مدينة: تيغوسيغالبا “Tegucigalpa” وهي أكبر مدن هندوراس من حيث المساحة والسكان، فضلا عن كونها المركز السياسي والإداري في البلاد .. تتلقى دولة هندوراس اهتماماً متزايداً كأحد أهم الوجهات السياحية في أمريكا الوسطى، وتعتبر إحدى الوجهات المتميزة لعشاق رؤية الآثار، لما تزخر به تلك المنطقة من آثار تعود لـ”حضارة المايا” . وحسب تصنّف موقع “SkyScanner” المختص بالسفر تعتبر “هندوراس” من أرخص الوجهات السياحية في العالم للعام 2016م.
المناخ في هندوراس يختلف من المداري في المناطق المنخفضة إلى المعتدل في الجبال. وفي المناطق الوسطى والجنوبية يكون أكثر سخونة نسبيا وأقل رطوبة من الساحل الشمالي. وتعتبر المنطقة الساخنة ذات تنوع بيولوجي بسبب العديد من الأنواع النباتية والحيوانية الموجودة هناك. على غرار البلدان الأخرى في المنطقة، حيث أن هندوراس تحتوي العديد من الموارد البيولوجية الواسعة. وبها أكثر من 6000 نوع من النباتات الوعائية ، منها 630 في بساتين الفاكهة . وحوالي 250 نوعا من الزواحف والبرمائيات .

(Honduras)


Loading

إعلان

3 تعليقات

  • beshkete

    هندوراس هي جزء من ثاني أكبر شعاب مرجانية في العالم بعد الحاجز المرجاني العظيم .

  • Jack Lin

    كوبان (Copan) هي موقع إحدى مدن المايا القديمة ، وتقع في غرب هندوراس . كانت واحدة من أكثر المناطق الحضرية كثافة سكانية في عالم المايا بين 426 و 820 بعد الميلاد.

  • Cheap Michael Kors

    🙁