إعلان

أبوت و كاستيلو

مسلسلات الكرتون القديمة

أبوت و كاستيلو (Abbott and Costello) كان الثنائي الكوميدي الأمريكي . الذي ظهر على خشبة المسرح , السينما والراديو والتلفزيون خلال فترة الحرب العالمية الثانية . حيث أصبح ذلك الثنائي الفني اكثر فريق كوميدي شعبي منذ عام 1940 وحتى 1950م. لكن تضاءلت شعبيتها في أوائل الخمسينيات الميلادية بسبب انقضاء عقود الأفلام والتلفزيون الخاصة بهم. وانتهت الشراكة بعد ذلك بوقت قصير . شخصية أبوت الاسم الأصلي هو ( وليام ألكسندر أبوت ) من مواليد عام 1895م. وكوستيلو أسمه الأصلي ( لويس فرانسيس كريستيلو ) من مواليد عم 1906م. كان الأثنين متخصصون في فن الحركة السريعة والضربات التهريجية ، وكانوا يعتبرون الفريق النموذجي للكوميديا ​​الهزلية. ولد أبوت في عائلة سيرك ، وكان يدير منازل هزلية قبل أن يلتقي كوستيلو . وأمضى الكثير من الوقت في الكواليس في دراسة أفضل الكوميديا ​​الأمريكية ، بما في ذلك WC Fields و Bert Lahr وفريق الكوميديا ​​في Bobby Clark و Paul . أما كوستيلو كان كرجل شاب ، معجبًا جدًا بشارلي شابلن . وفي عام 1927 انتقل إلى هوليوود , وسرعان ما أصبح أحد أفضل مؤدي القصص المصورة الهزلية .
من أقدم الرسوم المتحركة الكلاسيكية , حلقات أبوت وكوستيلو الكرتونية (The Abbott and Costello Cartoon Show) هي سلسلة رسوم متحركة أمريكية كانت مدتها نصف ساعة تستند إلى الثنائي الكوميدي الشهير أبوت و كاستيلو الذي تم بثه مابين عام 1967 إلى عام 1968م. تتكون كل حلقة من الحلقات الفردية الـ 39 من أربع رسوم متحركة لمدة خمس دقائق . وقد تم إنشاء الرسوم الكاريكاتورية بشكل مشترك من قبل حنا باربريا (Hanna-Barbera ) و RKO General و Jomar Productions . كانت السمة الأساسية لسلسلة الرسوم المتحركة هذه هي حقيقة أن أبوت قدم الصوت لشخصيته الخاصة . بينما قدم ستان إيروين الصوت لي كوستيلو . وكان هذا المسلسل الكرتوني من ضمن أشهر الرسوم المتحركة التي بثتها العديد من التلفزيونات العربية في الستينات الميلادية .

المراجع :
britannica.com
en.wikipedia
موسوعة البرامج التلفزيونية

Abbott & Costello “Dragon Along

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • YaQteen

    أفلام الرسوم المتحركة القديمة كانت متعة الترفيه قبل 50 عاماً. كان لها طابعها الخاص , كنا نفهمها حتى بدون ترجمة وكان يشاهدها الصغار والكبار .. ومن أشهر تلك البرامج : ” بوباي البحار ” , مغامرات ” كاسبر الصديق الودود ” , ” لولو الصغيرة ” ” جابي ” , ” ميكي ماوس ” , وبطوط وقوفي ” بندق ” , ” الكلب بلوتو ” , الكلب ” سكوبي دو ” والأسد والضبعة و ” توب كات ” , ” نقار الخشب ” وأصدقاؤه أندي باندا و شيلي ولي . والمسلسل الكرتوني الشهير ” توم وجيري ” . شخصية النمر الوردي ” بانك بانثر ” ، وآكل النمل .
    .. 🙂