إعلان

تعريف اللياقة البدنية

اللياقة البدنية (Physical fitness) , وفقاً لأخبار ميديكال نيوز اليوم ، فإن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بالولايات المتحدة تعرّف اللياقة البدنية بأنها “مجموعة من السمات التي يملكها أو يحققها الأشخاص والتي تتعلق بالقدرة على أداء النشاط البدني”. المكونات الخمسة الرئيسية لللياقة البدنية تشمل القوة العضلية ، التحمل العضلي ، المرونة ، تكوين الجسم والتحمل القلبي التنفسي.
القوة العضلية هي أحد جوانب اللياقة البدنية التي تشير إلى قدرة عضلات الشخص على ممارسة القوة أثناء النشاط ، في حين أن القدرة على التحمل العضلي هي قدرة العضلات على ممارسة القوة بشكل مستمر دون أن تصبح مستنزفة. ووفقا لأخبار ميديكال نيوز ، فإن رفع الأوزان يحسن اللياقة البدنية عن طريق زيادة قوة العضلات ، وأداء الأنشطة التي تتطلب حركات متكررة ، مثل الركض ، ويحسن القدرة على التحمل العضلي.
يشير تكوين جسم الشخص إلى نسبة العضلات والعظام والدهون في جسمه. ووفقا لخدمات النشر على شبكة الإنترنت “WebMD” ، يحافظ البقاء النشط على تكوين الجسم عن طريق التقليل من زيادة الوزن وزيادة القوة الكلية. وتلاحظ مايو كلينيك أن اكتساب المرونة هو جانب هام من اللياقة البدنية: التمدد يزيد من نطاق الحركة في المفاصل ويحسن الدورة الدموية. وتشمل الأنشطة التي تحسن اللياقة القلبية التنفسية المشي أو ركوب الدراجات أو السباحة أو أي نشاط يزيد من معدل ضربات القلب. يؤدّي التحمّل القلبية التنفسيّة إلى تحمّل نظم الدورة الدموية والجهاز التنفسي ، وهذا يسمح للقلب والرئتين بتوصيل الأكسجين للجسم بشكل أكثر فعالية أثناء الأنشطة الجسدية.

Loading

إعلان