جزيرة الكنغر

جزر استراليا

جزيرة الكنغر(Kangaroo Island) حديقة الحيوانات الطبيعية في أستراليا , واحدة من أفضل الأماكن في أستراليا لمشاهدة الحياة البرية المحلية عن قرب. تقع على بعد 13 كيلومترًا من ساحل جنوب أستراليا و 30 دقيقة بالطائرة من مدينة أديلايد عاصمة ولاية جنوب أستراليا. هذه الحديقة ممتلئة بالحيوانات المحلية ، وبعضها غير موجود في أي مكان آخر بالعالم . أكثر من ثلث مساحة الجزيرة محاطة بالمحميات الطبيعية والمنتزهات الوطنية . في حين أن الأراضي الزراعية المورقة والبلدات الصغيرة تشكل الجزء الأكبر من مساحة الجزيرة والمعروفة بالسكان المحليين . كما ويوجد بالجزيرة بعض من أفضل الفنادق في العالم . وأفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في جزيرة الكنغر هي :
• المشي بين أسود البحر النادرة , حيث يعد خليج سيل كونسيرفاشن على الساحل الجنوبي لجزيرة الكنغر هو المكان الوحيد في العالم حيث يمكن للزوار المشي بين أسود البحر الأسترالية لمهددة بالانقراض , كما ويمكن مشاهدة الحيوانات على الرمال وفي الأمواج .
• مشاهدة الكوالا البرية والكنغر والحيوانات البرية المحلية الأخرى , حيث رؤية الكثير من الحيوانات والطيور المحلية في جزيرة الكنغر , والأماكن الخاصة إضافية التي تتجمع فيها الحيوانات الأسترالية بشكل منتظم . وفي محمية هانسون باي للحياة البرية يمكن العثور على الكثير من أنواع الحيوانات في جميع انحاء الجزيرة .
• على الجانب الغربي من جزيرة الكنغر ، منتزه فلندرز تشيس الوطني يعد ملاذاً طبيعياً كبيراً لكثير من أنواع الحيوانات الأسترالية الأصلية ، ومشاهد صخور الجزيرة الرائعة المحفورة بأشكال غريبة بفعل الأمطار والرياح والأمواج على مر الزمن منذ ملايين السنين , والتي هي من أهم عوامل الجذب السياحي هناك .

المصدر : australia.com/en

Loading