المدن الأكثر ازدحامًا بحركة المرور في العالم .

المدن ذات حركة المرورالأسوأ في العالم , وفقًا لمؤشر حركة المرور (TomTom ) فإن شوارع تلك المدن هي الأكثر ازدحامًا في العالم :

زحمة المرور

1. مكسيكو سيتي ، مدينة مكسيكو سيتي العاصمة الفيدرالية للمكسيك ، هي المكان الأكثر اكتظاظاً بالسكان في كل أنحاء أمريكا الشمالية ، يقدر أن مشغلي المركبات في المدينة يقضون 219 ساعة في حركة المرور كل عام. والأكثر من ذلك هو أن هذا الازدحام المروري ليس فقط مشكلة مزعجة , فقد تم تتبع حجم المركبات إلى زيادة التلوث في المدينة ، والتي تعاني بالفعل من سوء نوعية الهواء.
2. بانكوك – تايلاند , عاصمة تايلاند هي المدينة الأكثر ازدحاما بالسكان , وهي مدينة أصبحت فيها ملكية السيارات الخاصة أكثر وأكثر شيوعًا ، واحدة من الأسباب الأكثر إثارة للاهتمام وراء ما يجعل حركة المرور في بانكوك سيئة للغاية هي قواعد القيادة المتساهلة . ليس من غير المألوف أن تكون حركة القيادة غير قانونية من الناحية الفنية ( شيء مثل حجب التقاطع ) لإيقاف حركة المرور لساعات .
3. جاكرتا – إندونيسيا , نمت تلك المدينة الاندونيسية العملاقة في جاكرتا بشكل كبير في السنوات الأخيرة ، ومع هذا النمو فقد ازدادت الازدحام المروري. ويأمل سكان جاكرتا وضواحيها البالغ عددهم نحو ثلاثين مليون نسمة ، وكثيرون منهم يعيشون في البلدات المجاورة والضواحي يقضوا وقتا طويلا في الصباح وفي المساء للوصول لوجهاتهم . أربع ساعات في اليوم من التنقل ليست غير عادية في جاكرتا . ويقال إن نظام المترو سيصل إلى المدينة في عام 2019م. وهو ما يأمل الخبراء أن يساعد في التخفيف من ويلات المرور في المدينة.
4. تشونغتشينغ – الصين , هي المدينة الصينية الأكثر ازدحاما في هذه القائمة ، تقع تشونغتشينغ في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد. على الرغم من أنها ليست معروفة جيدا مثل نظيراتها بكين وشانغهاي وتيانجين ، فإن المدينة هي نقطة ساخنة اقتصادية وتشتهر بموقعها الجغرافي بعيدًا عن الساحل الشرقي للبلاد. تشونغتشينغ هي موطن لـ 30 مليون ساكن في منطقة العاصمة ، وكثير منهم يقضون ما يصل إلى 94% من الوقت في التنقل أكثر مما يحتاجون إليه. المدينة مليئة بمتاهة من شبكات الطرق والأنفاق المربكة. وقد ألقى باللوم جزئيا على هذه الأنماط المعقدة في الشوارع فيما يتعلق بقضايا الازدحام ، حيث أن شبكة الشوارع تضم جسورًا يتعذر تجنبها.
5. بوخارست – رومانيا , تواجه بوخارست عاصمة رومانيا ، أسوأ احتقان مروري في كل أوروبا. وليس من المستغرب أن أسوأ ساعات الازدحام المروري في بوخارست هو خلال ساعات الصباح والمساء ، تتوفر مواقف مجانية للسيارات في وسط المدينة للسائقين ، ويوفر نظام النقل العام مساحة للتحسين . وقد ذكر أن هذان الموقعان عوامل مساهمة رئيسية في ارتفاع معدل الازدحام الذي تعاني منه المدينة.
6. اسطنبول – تركيا , يواجه السائقون في مدينة اسطنبول التركية أسوأ حركة مرور في البلاد ، وبعض من أسوأ حركة المرور في أوروبا . في اسطنبول الحرّكة في المساء بشكل خاص الازدحام المروري سيئ للغاية بحيث يقدر أن المدينة تتعرض بالفعل لخسائر اقتصادية كنتيجة مباشرة ، معظمها بسبب تأخر شحن البضائع والمواد بسبب مستويات الازدحام.
7. تشنغدو – الصين , تشنغدو هي مدينة صينية توجد في مقاطعة سيتشوان بالبلاد. تشتهر سيتشوان بالعديد من الأشياء ، من بينها المناظر الطبيعية الجميلة والطعام الشهي اللذيذ ، والآن هناك الازدحام الذي لا يطاق. فهذا هو الحال في المدينة ، بما أن تشنغدو تتمتع بأحد أعلى نسب ملكية السيارات للمقيمين ، فلا غرابة في أن تكون حركة المرور في هذه المدينة شبه متوقفة . ومع استمرار تزايد ملكية السيارات في المدينة ، يخشى العديد أن يزداد ازدحام المدينة أكثر .
8. ريو دي جانيرو – البرازيل , ثاني أكثر المدن كثافة سكانية في البرازيل ، وهي ثامن أكثر المدن ازدحامًا في العالم ، حيث يتعامل المسافرون مع 47% من الازدحام في المتوسط . ومع ذلك ، فإن هذا الوضع يمثل تحسنا بالفعل بالنسبة إلى ريو التي وضعت أعلى من ذلك في القائمة في السنوات الأخيرة. وكان تشييد الطرقات قد أصاب شوارع المدينة ، وهو الوضع الذي ازداد سوءًا عندما استضافت المدينة الألعاب الأولمبية في عام 2016م. ومع ذلك ، في ريو ، لا يزال هناك مجال كبير للتحسين. تعد مدينة ريو فريدة من نوعها لكونها مدينة دون وجود أوقات ازدحام محددة بوضوح ، وبدلاً من ذلك تتعرض لحركة المرور بشكل متساوٍ طوال اليوم.
9. تاينان – تايوان , بسكانها الـ 1.8 مليون شخص ، ليست تاينان حتى أكثر المدن ازدحاما بالسكان في جزيرة تايوان ، مما يجعلها إدراجا غير عادية في هذه القائمة. ومع ذلك ، يتم انسداد شرايين الطرق في تاينان بانتظام مع منافسة الدراجات ذات العجلتين في محاولة للتخفيف من المخاوف المرورية ، وقد وضعت الحكومة خططا لبناء طريق دائري حول المدينة للتخفيف من ازمة الإزدحام .
10. بكين – الصين , عاصمة الصين ، هي المدينة العاشرة الأكثر ازدحاما في العالم ، بمعدل ازدحام يبلغ 46 % في المتوسط . على الرغم من أن جودة الهواء في بكين لا تزال مصدر قلق كبير ، ولا شك في أن السيارات هي منتج كبير للتلوث ، فإن بكين تستفيد من نظام نقل عام فعال ، مما يمنح الركاب خيارًا آخر غير قيادة مركبة خاصة.

المصدر : worldatlas.com

Loading