إعلان

الخنفساء الجبارة

أكبر خنفساء

الخنفساء الجبارة , وحيدة القرن (Hercules beetle) نوع معروف من الخنافس ويطلق عليها أيضا (خنفساء هيرقل) .. الاسم العلمي : Dynastes hercules . تعد واحدة من أكبر وأشهر الخنافس في العالم . يتراوح طولها بين 3 الى 12 سنتيمتر ويصل عرض جناحيها حوالي 14 سنتيمتر . ويصل طول قرنها الى 6 سم. ولها عدة الوان منها الأصفر الفاتح ,الأحمر الفاتح البني ,الأخضر المزرق والأسود الآمع . وربما انها واحدة من ابشع انواع الخنافس، لكن شهرتها تأتي من قوتها. وتعتبر أقوى الحشرات على كوكب الأرض . ويقال بأنها تستطيع حمل ضعف وزنها عدة مرات . وهي من بين الحشرات النباتية وليست عدوانية، مالم يتم التعرض لها من قبل خنافس اخرى.
وتعيش معظم تلك الفصيلة من الخنافس بأمريكا الوسطى والجزء الشمالي من أمريكا الجنوبية وجزر الأنتيل الصغرى. والغابات المطيرة بأمريكا الشمالية , وهناك أنواع توجد في المناطق المدارية الجديدة في العالم. تعيش الخُنْفساء الجبَّارة البالغة لموسم واحد فقط. وتتغذى على الفواكه الناضجة الساقطة من الأشجار وعلى الأخشاب المتعفنة . ويذكر أنها سُميت باسم البطل الإغريقي القديم هرقل الذي كان يوصف بقوته الخارقة .

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • يبلغ طول خنافس هرقل البالغين حوالي 2 إلى 3 بوصات ، ولا يشمل القرون . قد يصل طول الذكر إلى سبع بوصات إذا تم تضمين بوقه الصدري في القياس . تم إدراج الحشرة كأطول حشرة في العالم من حيث الطول الإجمالي من خلال موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وهي خنفساء عملاقة من أمريكا الجنوبية لديها أطول طول جسم . 😉