إعلان

جزيرة بالي – اندونيسيا

جزيرة بالي

جزيرة بالي (Bali Island Indonesia) تعتبر من أجمل جزر العالم , جزيرة ومحافظة تقع في اندونيسيا شرقي مدينة جاكرتا العاصمة وتبعد عنها ‏حوالي ساعتين بالطّائرة , وأكبر مدن الجزيرة هي مدينة دينباسار , وبالي واحدة من أشهر الوجهات السياحية الدولية.ومن أهم معالمها السياحية التكوبن الصخري البركاني , مساحتها 5,636 كم² وعدد سكانها : 3,900,00 نسمة .
وتاريخيا كان يسكن جزر بالي الشعوب الأسترونيزية (2000 قبل الميلاد) الذين هاجروا أصلا من جنوب شرق آسيا و أوقيانوسيا ومنذ القدم ترتبط الجزيرة ثقافيا ولغويا ارتباطا وثيقا بشعوب الأرخبيل الإندونيسي، ماليزيا، الفلبين، وأوقيانوسيا. وكانت الجزيرة تخضع للإستعمار الهولندي ونالت استقلالها عام في عام 1946م، وانطمت لإندونيسيا عام 1949م.
وتشتهر جزيرة بالي بشواطئها الجميلة وبطبيعتها الخلّابة وغاباتها الاستوائيّة والتنوع البيولوجي للأنواع البحرية وخاصة الشعب المرجانية .
وتنتشر الأسواق في الجزيرة وتعرض البضائع الشّعبيّة والتّراثيّة التي توارثها سكّان الجزيرة عبر الأجيال، مثل صياغة الفضّة ‏والذّهب ونحت الخشب , كما تشتهر أيضا بالفنون المتطورة، بما في ذلك الرقص الشعبي التقليدي والرسم والنحت، والموسيقى حيث يقام مهرجان السينما الإندونيسية كل عام وقد شهدت جزيرة بالي ارتفاعا كبيرا في عدد السياح منذ العام 1980م.
في العام العام 2013م. أقيمت مسابقة ملكة جمال العالم في جزيرة بالي بإندونيسيا حيث توجت ملكة جمال الفلبين، ميجان يونغ، ملكة جمال العالم لعام 2013 ،
المناخ في بالي مناخ استوائي على مدار السنة تقريبا بحكم قربها من خط الإستواء 8 درجات فقط . ودرجات الحرارة تتراوح بين 20- 33⁰ سنتيقريد) .

Loading

إعلان

3 تعليقات

  • Jilmood

    (جزيرة بالي الاندونيسيه) جزيره ذات جمال مميز تجذب السواح من جميع انحاء العالم حتى انها سميت بأسماء مختلفه “Morning of the “World او “Last Paradise on Earth” تحتوي الجزيره من مرتفعات بركانيه و مدرجات زراعيه و غابات استوائيه و شواطئ ذهبيه و من اهم شواطئها هي شاطئ كوتا ،شاطئ سنور ،شاطئ جيمبرن و شاطئ نوسا و كلها تحتوي على فنادق راقيه و اسواق و مجمعات ضخمه .
    اهم الاماكن التي ينصح بزيارتها قمة جبل Kintamani و الذي يرتفع 1500 متر فوق سطح الارض و تنتشر فيه مزارع البرتقال و الفواكه و يطل الجبل على بحيره باتور .

  • sfier_017

    تعتبر هذه الجزيرة المدهشة جنة الله فوق الارض بفضل مناخها الاستوائي و طبيعتها الرائعة التي توفر انسب الظروف للاسترخاء وممارسة انشطة عديدة و برامج سياحية لشهر العسل تستهوي العرسان. ستنعمان في احضان طبيعتها بأجمل المناظر الخلابة و تستنشقان الهواء النقي، فضلا عن حفاوة الاستقبال و كرم الضيافة التي يتسم به الشعب الاندونيسي الودود. فبالاضافة إلى مشاهدة أشهر المعالم السياحية للجزيرة .

  • مقطع فيديو ,,,,,,,, رآآآآآآآئع ,,,,, شكرا ,,, ☺