إعلان

أغاني أبرا

لمع نجم السوبرانو الروسية آنا نيتريبكو (Anna Netrebko) بقوّة خلال السنتين الأخيرتين . بل إن مجلة التايم اختارتها العام الماضي كواحدة من الشخصيات المائة الأكثر شهرة ونفوذا في العالم اليوم. وهناك من يشبّه صوتها وأداءها وحضورها بماريا كالاس، رغم أن هذا التشبيه لا يروق لـ نيتريبكو كثيرا إذ أنها تريد أن تكون هي نفسها فحسب. يتميّز صوت آنا نيتريبكو بقوّته وثرائه وعمقه الدرامي. ويقول بعض النقاد إنها تنتمي إلى جيل جديد من مغنيات الأوبرا اللاتي يطمحن إلى كسر نخبوية هذا الفنّ وجعله قريبا من موسيقى البوب لاجتذاب الأجيال الشابّة لسماعه والاستمتاع به.
,من أجمل القطع الاوبرالية التي برعت نيتريبكو في أدائها هذا المقطع الشهير بعنوان O Mio Babbino Caro “يا والدي العزيز”، والمأخوذ من أوبرا جياني سكيتشي للموسيقي الايطالي جياكومو بوتشيني. عزفت هذه القطعة مرّات كثيرة على شكل موسيقى بتوزيعات مختلفة، كما أدّتها العديد من مغنّيات الأوبرا المشهورات مثل ماريا كالاس ومونسيرات كابالي وانجيلا جيورجيو وسارا برايتمان، بالإضافة إلى كل من شارلوت تشيرش ورينيه فليمنغ اللتين يمكن سماع أدائهما لهذا المقطع هنـا ..

خلال تسجيل أحد البرامج التلفزيونية ,موسيقى وأغنية “O mio babbino caro” المغنية الأوبرالية الروسيه (Anna Yuryevna Netrebko) ومن الحان (Giaccomo Puccini) ملحن اوبرالي ايطالي .


Loading

إعلان

3 تعليقات