إعلان

شمام يوباري

شمام

شمام يوباري (Yubari King) هو شمام مستنبت نباتي من أصناف البطيخ المزروعة في البيوت البلاستيكية في بلدة يوباري ، هوكايدو – اليابان , وهو شمام هجين من صنفين من الشمام هم : (Earl’s Favourite and Burpee’s “Spicy”)وشمام يوباري يعتبر عند اليابان نوع نادر من الفاكهة، وهو يشبه الشمام العادي التقليدي من الخارج ، لكن مذاقه أكثر حلاوة يأتي ذلك بفضل الرماد البركاني في التربة. ويزرع فى بلدة “يوباري” بلدة صغيرة في شمال اليابان، وبحسب التقرير المصور الذى بثته afpar الإخبارية، كان محصول السنة الأولى من شمام يوبارى قد بيع بأسعار لافتة. حيث يصل سعر الزوج من هذا الشمام إلى 10 أو 20 ألف دولار في معظم الأحيان .!
ويذكر أن الفاكهة فى اليابان بشكل عام تقدم كهدايا ثمينة، حيث تكلف سلة الكرز على سبيل المثال اكثر من 80 يورو، وتعتبر ثمار الشمام صانعة للثروات، حيث تعد ” يوبارى ” ماركة مسجلة . وعلى الأرجح فأن شمام “يوباري” هو من الفواكه الأغلى في العالم .

Secrets of the world’s most expensive melons revealed


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • غير معروف

    طوكيو – د ب أ .. بيعت ثمرتان من الشمام الممتاز في جزيرة هوكايدو الرئيسية في شمال اليابان بـ 3 ملايين ين (23550 دولارا) في أول مزاد لهذا العام اليوم الخميس 2022-05-26 . وكان أعلى رقم قد حققه مثل هذا المزاد لزوج من شمام يوباري ، وهو منتج مميز لمدينة يوباري، هو 5 ملايين ين في عام 2019. وبلغ العرض الفائز في أول مزاد العام الماضي 2.7 مليون ين، بحسب وكالة كيودو للأنباء. وكان مقدم العرض الناجح لهذا العام هو شركة “هوكويوباك”، وهي شركة مقرها يوباري تبيع الفواكه والخضروات وتقوم بتعبئتها. وتخطط الشركة لعقد حدث تذوق مجاني للشمام بما في ذلك الزوج يومي 4 و 5 يونيو في يوباري . وقال كيوميتشي نودا، رئيس الشركة، إن المذاق الفريد للشمام يجعله “يستحق” السعر . وتم بيع ما مجموعه 2721 شمامة في مزاد علني يوم الخميس.

  • Esamm

    في اليابان.. فاكهة بسعر المجوهرات , في كثير من الأحيان يتعجب السياح من جمال تجانس الفاكهة اليابانية، لكن ما يشد انتباههم ويثير دهشتهم أكثر من أي شيء هو أسعار تلك الفاكهة باهظة الثمن، حيث يصل سعر حبة واحدة من الكانتالوب الياباني (شمام) على سبيل المثال في محل لبيع الفاكهة في المناطق الحضرية الراقية إلى حوالي ٢٠٠ دولار أمريكي . (nippon.com)